سبب إعدام سقراط

سبب إعدام سقراط، نشر عبر المواقع الاجتماعية السبب وراء اعدام أحد فلاسفة التاريخ حيث له العديد من الكتب والروايات التي نشرت عبر المواقع، كما أن إعدامه نشر في مختلف المواقع، كما أن فلسفته شغلت المواقع والكتب عبر الانترنت، حيث نتابع ابرز التفاصيل في مقال شبكة الصحراء.

سبب إعدام سقراط

أن السبب وراء إعدام سقراط بسبب الفلسفة التي كان يقدمها، حيث هو من الفلاسفة اليونانيين يعمل على انتقاد العديد من الأفكار، وجاءت ذكري إعدامه  لذلك تم الكتابة عنه، حيث يعد من اكثر المؤسسين للفلسفة الغربية، كما صدر الحكم عليه في الخامس عشر من شهر فبراير للعام 399 قبل الهجرة، وعملت الحكومة على طلب من سقراط وأربعة معه أن يتم تنفيذ الحكم التي كانت ظالمة وذلك للحاكم سلاميز، حيث أن حوكم لإنكاره الآلهة وإفساد أخلاق الشباب.

موت سقراط بالتفصيل

وكان في كتاب أوروبا تاريخ وجيز وذلك من تأليق جون هيرست، وإن عملية الإعدام التي نفذت بحق سقراط كانت في أثينا كما أن التنفيذ كان بسرعة كبيرة، وأن الإعدام بحق سقراط بسبب مجموعة من الأعياد الدينية التي كان بها، وكان بالإمكان إلى الهرب وجاء وصف المؤلف بقوله ” لماذا التمادى في التمسك بالحياة، إذا لم أكن سأعيش للأبد؟”.

حيث أن كافة الدراسات التي تتحدث عن هرب سقراط من السجن، قبل أن يتم تنفيذ الحكم بالإعدام كما أن التنفيذ كان ضمن القواعد والقوانين الني سنتها السلطات التي عملت على تنفيذ حكم الإعدام بحق سقراط، حيث أن السلطات في ذلك الوقت رفضت القوانين كافة إلى عدم تنفيذ الحكم بحق سقراط.

ما هي كتب سقراط

وجاء في كتاب سقراط الذي قام بكتابته هيرست ان سقراط شرب السم وبعدها نفذ الإعدام بحقه، لم يكن رميا بالرصاص، وهو من فلاسفة اليونان المعروفين على مستوى التاريخ، وكان قوله في كثير من الاقاويل التي نشرت عبر المواقع، “إن هذا السم يقتل سريعا”.

اقوال سقراط

حيث أن سقراط هضم السم في المعدة مع الطعام، وبعدها شعر بالألم الشديد والغيثان، حيث أن كان له مقولة مشهورة وهي ” لا يستطيع الحاكم المستبد عبر التاريخ هضم فكرة تمجيد أي شخص سواه”، وكان تمثيل شخصيته في كثير من المسرحيات على مستوي العالم، لأنه مشهور في الأقوال والأحكام التي كانت يشارك بها العديد من الأشخاص، وكثير من الفنانين يقومون بنشر اللوحات الفنية له لتعبير عن تاريخهم وهو فلسفة مشهورة على مر التاريخ.

مقالات ذات صلة