اجراءت السفر من الكويت 2022

اجراءت السفر من الكويت 2022، هناك الكثير من المواطنين في العالم العربي وجميع الدول الاخري الي التعرف علي كافة الاجراءات الخاصه للسفر للكويت العربية، بعد ان اعلنت وزارة الداخلية في دولة الكويت الي تسهيل اجراءات السفر من الكويت في عام 2022م، بعد توفير كافة الشروط والمتطلبات التي توفرها دولة الكويت، وفي هذا المقال راح نتعرف علي كافة التفاصيل اجراءات السفر من الكويت 2022، وذلك من خلال شبكة الصحراء الاخبارية .

اجراءت السفر من الكويت 2022

اعلنت السلطات في دولة الكويت الي توفير بعض من الاجراءات الخاصة لكافة المسافرين من الكويت الي جميع الدول العالم، وهنا نعرض لكم بعض اجراءات الخاصة السفر من الكويت 2022م كما يلي .

  • ان يكون قد تلقوا اللقاح فايروس كورونا في دولة الكويت
  • يجب ان يكون اللون الاخضر ظاهر
  • حصول الكويتيين علي تصريح علاج فايروس كورونا طيلة فترة علاجهم خارج البلاد

الكويت تمنع السفر مع الدول الافريقية

قالت الوزارة الداخلية في دولة الكويت الي عدم سفر كافة المواطنين في دولة الكويت الي تسع دول من قارة افريقيا وذلك بعدد من الاسباب التي اجبرت الكويت الي اتخاذ هذا الاجراءات، وذلك بعد انتشار بشكل كبير مرض جديد هو اوميكرون والتي قالوا عنه الكثير من الاطباء حول العالم انه سريع الانتشار وايضا مدمر بشكل كبير في اعضاء الجسم الانسان، وذلك من اجل الحفاظ علي سلامة المواطنين في الكويت العربية والحفاظ علي كافة المملكات الخاصة والعامة لجميع المواطنين في الكويت، وانتشار اوميكرون في الكويت سيعرض الحكومة والدولة الي اتخاذ اجراءات جديدة واغلاق شامل لمنع تفشي هذا الفايروس العين والتي يعتبر سريع الانتشار .

ما هي شروط السفر من الكويت الي الاردن

بسبب تفشي فايروس كورونا ادي الكثير من الدول حول العالم الي اتخاذ بعض من الاجراءات التي تحد من انتشار كورونا في بلادهم، من اجل السفر الي خارج البلاد لسياحة او العمل في جميع الدول العالم، وهنا راح نعرض لكم ولكافة المشاهدين عبر صفحتنا الاخبارية بعض من الشروط السفر من الكويت الي الاردن كما يلي .

  • عمل فحص فايروس كورونا والتي يجب ان تكون النتيجة سلبية وذلك قبل السفر ب72 ساعة
  • علي كافة المسافرين من الكويت الي الاردن التسجيل في منصة من اجل اخذ التطعيم قبل سفرهم
  • عمل فحص كورونا اجباري لكافة المسافرين والتي تترواح سعرها 20 دينار
  • يتم اعفاء من دفع الرسوم الغير قادرين والاطفال التي تترواح اعمارهم خمس سنوات
  • اذا كانت النتيجة الفحص سلبية لا داعي للحجر المنزلي اما اذا كانت ايجابية فيجب علي جميع المسافرين الحجر المنزلي لمدة تتراو 14 يوما
  • تقديم استمارة صحة المسافر قبل الركوب الي الطائرة

الي هنا قد وصلنا الي نهاية المقال والتي تحدثنا بشكل واضح عن اجراءت السفر من الكويت 2022 .