البوابة الخارجية للتطعيمات تقديم طلب لاعتماد اللقاح داخل المملكة

البوابة الخارجية للتطعيمات تقديم طلب لاعتماد اللقاح داخل المملكة ، انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من لقاحات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، وبذلك قامت المملكة العربية السعودية باعتماد مجموعة محددة من لقاحات كورونا لديها، ما ساهم في توافد المواطنين والوافدين للمملكة من أخذ اللقاح للقدوم إلى المملكة.

سنعرفكم في شبكة صخر على كيفية تقديم الطلب الخاص بالاعتماد  للقاح داخل المملكة عبر البوابة الخارجية.

ما هو اللقاح المعتمد في المملكة العربية السعودية

حددت منظمة الصحة السعودية ستة لقاحات معتمدة داخل المملكة العربية السعودية، منها نذكر هذه اللقاحات على النحو التالي: لقاح فايزر بيوتيك، ولقاح موديرنا، ولقاح أكسفورد أسترازينيكا، ولقاح جونسون، ولقاح سينوفارم، ولقاح ساينوفاك.

حيث أنه بإمكان الوافدين إلى المملكة ولا يملكون هوية سعودية، أو هوية مقيم في السعودية، تسجيل لقاحهم إلكترونياً.

كيفية تقديم طلب لاعتماد اللقاح داخل المملكة العربية السعودية للبوابة الخارجية

حددت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية الخطوات الواجب اتباعها من أجل تقديم طلب لاعتماد اللقاح داخل المملكة العربية السعودية. من ضمن هذه الخطوات: يقوم مقدم الطلب بالدخول إلى البوابة الخارجية، ثم ينتقل للضغط على أيقونة ابدأ الخدمة، سيظهر له بعض التعليمات وسيحدد ما يتوافق معه، ثم بعد أن يحدد يضغط على التالي، يقوم بإدخال البيانات الخاصة وثم يدخل بيانات اللقاح، ثم عليه التأكد من صحة وسلامة البيانات التي أرفقها، وبعد التأكد من صحتها يقدم الطلب.

بعض الأمور الهامة الواجب العلم بها بعد انتهاء عملية تقديم الطلب

أعلم عزيزي مقدم طلب اعتماد اللقاح داخل المملكة العربية السعودية أن للجنة الطبية الحق في رفض الطلب المقدّم،  أو ستطلعك على  مجموعة من الاشتراطات الإضافية وفقًا لما تراه لازمًا بعدَ القيام بالمراجعة للطلب. كما أن عليك العلم أنه لا يمكن القيام بتقديم طلب آخر جديد إذا كان هُناك طلب متواجد وقائم، عليك التأني والصبر لتصلك نتيجة الطلب أولاً، أن تكون المستندات المدخلة بصيغة (PDF)، وأن لا يتجاوز حجمها إلى(1 MB).

ما الوثائق المطلوبة لتقديم طلب لاعتماد اللقاح؟

ترفق هذه الوثائق الكترونياً، وهي عبارة عن: صورة واضحة لجواز السفر، وصورة واضحة عن الشهادة الخاصة بتلقي تطعيم كورونا.