تفاصيل مشروع خطوط الربط الكهربائي بين مصر واوروبا
مشروع خطوط الربط الكهربائي

تفاصيل مشروع خطوط الربط الكهربائي بين مصر واوروبا، تعتبر مشاريع الربط الكهربائي التي تقوم بها دولة مصر العربية من أهم المشاريع التي أصبحت مصر قادرة عيها. حيث أنها جهزت خطوط ربط طويلة بينها وبين دول في أوروبا.

كذلك فإنها كانت الأساس في المشاريع الاقتصادية المهمة وفي تطويرها. ونجحت في الفترة السابقة بالقيام بتطوير الطاقة مع ليبيا والآن تسعى لتطويرها مع مناطق أخرى. حيث أنها تتجه للربط مع أوروبا بشكل أوسع لمشاريع الربط الكهربائي. كما أنه من أهم مشاريع الربط الكهربائي الربط القائم بينها وبين المملكة العربية السعودية.

كما أن مشروع الربط مع أوروبا كان نقطة تحول، فجمهورية مصر العربية تسعى لأن تكون نقطة مهمة في نقل الكهرباء إلى دول أوروبا.

مشاريع الربط الكهربائي بين مصر واوروبا

تعتبر المشاريع الخاصة بالنقل الكهربائي من أهم المشاريع في دولة مصر العربية. كما أنه من أهم ما يميز هذه المشاريع أنها تعتمد على الربط الكهربائي مع أوروبا وبدأت عملية الربط مع قبرص واليونان.

هذا المشروع من أهم المشاريع التي تقرر الانتهاء من دراستها في منتصف العام الجاري عام 2021م. حيث أنه من أضخم المشاريع ويتطلب دراسات فنية واقتصادية حتى يكون متوافق مع الخطة الاستراتيجية الخاصة بالوزارة والمتعلقة بالربط الكهربائي مع الدول المجاورة.

وسوف يبدأ المشروع مع شركة في جزيرة قبرص وسوف يتم امداد كابلات طولها 310 كيلو متر، وسوف تكون تحت الماء. وتبلغ التكلفة لهذا المشروع ملياري يورو.

خطوط الربط الكهربائي بين مصر واوروبا

يعتبر مشروع الربط بين مصر وأوروبا من أهم المشاريع التي لها فائدة كبيرة. كما أنها أساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية وفي عملية بناء الطاقة وتأمينها. كذلك فإن مشروع النقل الكهربائي سوف يجعل دولة مصر مركز طاقة وناقل للكهرباء، وذلك في قارة أوروبا.

تعرفنا في شبكة الصحراء على ان مما تم ذكره بشأن المرحلة الأولى من المشروع أنه سوف يكون بسعة 1000 ميجاوات، وهو مشروع خط ربط كهربائي مصري قبرصي يوناني بالمرور بجزيرة كريت.

وضعنا هنا أهم تفاصيل مشروع خطوط الربط الكهربائي بين مصر واوروبا. والذي يعد من أبرز وأهم المشاريع التي تقوم بها دولة مصر العربية.

التعليقات