كم عمر المستشار مرتضى منصور

كم عمر المستشار مرتضى منصور، هو مرتضي أحمد محمد منصور من مواليد عام 1952م في القاهرة، ويحمل الجنسية المصرية، وهو من الشخصيات الإعلامية والسياسية المعروفة على الساحة المصرية، وهو يعمل قاضي ومحامي وسياسي في جمهورية مصر العربية، وكذلك يشغل عضو مجلس النواب المصري منذ عام 2000 حتي عام 2020م، وترشيح مرتين للمنصب، وشغله من عام 2000 إلى عام 2005 في المرة الأولي، ومن 2015 حتي 2020 في المرة الثانية، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

كم عمر المستشار مرتضى منصور

كان رئيس نادي الزمالك في عام 2005م، ويذكر أنه ولد في حي شبرا في محافظة الدقهلية بالقاهرة، وهو خريج كلية الحقوق وبعدها تم تعينه وكيل نيابة في مدينة الإسماعيلية، وهو متزوج ولديه أحمد وأمير وأميرة، ويعمل ابنه الكبير محامي في مكتب والده.

حيث رشح منصور إلى منصب مجلس النواب المصري نجح في مرتين وفشل من قبل في عام 1990م، كما في عام 2016م رفض منصور أداء اليمين الدستوري بعد انتخابه لمجلس النواب بسبب الاحتجاجات في عام 2011م، مما شكل فوضي في البلاد.

مظاهرات منصور تأييد حسني مبارك

كما عارض منصور التظاهرات التي كان ضدت الرئيس المصري حسني مبارك في 25 يناير في عام 2011م، بالإضافة إلى كان أحد المحرضيين في موقعه الجمل، ونشر فيديوهات عبر منصة اليوتيوب مشاركته في مظاهرات في تأييده إلى الرئيس المصري حسني مبارك.

حيث ترشح منصور في انتخابات الرئاسية المصرية في عام 2012م في حزب مصر القومي، وقام رسميًا بترشيح نفسه لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، وقام بتقديم كافة الأوراق التي تأهليه إلى الترشيح لمنصب الرئاسة.

مجلس النواب في مصر

هو مجلس كان وفق دستور عام 1971م، وهو السلطة التشريعية في مرص، كما يتولي كافة الاختصاصات في الدستور حسب المادة 101 حيث يتولي مجلس النواب سلطة التشريع، مع الأقرار لكافة السياسات العامة في الدولة، والعمل على تنمية الخطة العامة للتنمية الاقتصادية، والسعي وراء تطوير الموازنة العامة للدولة، حيث من يصبح احد نواب يجب أن يمارس الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية.

مهام مجلس النواب

يختص مجلس النواب في كثير من الاختصاصات حسب المادة 86 ومن أبرز مهام المجلس هي التشريع، والعمل على إقرار كافة المعاهدات والاتفاقيات المعمول بها، والخطة التنموية، الموازنة العامة، تسليط الضوء على رقابة الاعمال التي تختص في السلطة التنفيذية، ومناقشة البيان الصادر عن رئيس الجمهورية، وكذلك العمل على تعديل الدستور عند اللازم، وصدرو الأعلانات في حالات الحرب والطوارئ.