قصة رابعة العدوية الحقيقية

قصة رابعة العدوية الحقيقية، بحث متابعين عبر المواقع الاجتماعية عن القصة التى تدور حولها رابعة العدوية الحقيقية حيث هي من القصص التى يبحث عنها الجمهور، وجاء التفاصيل في المقال عبر شبكة الصحراء التى يبحث عنها الجميع في متصفح البحث جوجل.

قصة رابعة العدوية الحقيقية

وهي رابعة العدوية التى تلقب في ام الخير، وهي مسلمة على مدار التاريخ، وهي من الشخصيات المعروفة في عالم التصوف الاسلامي، كما انها لقبت في شهيدة العشق الالهي، وتعتبر المراة التى تتميز بالعابدة الزاهدة، حيث هي ام الخير، ام اسماعيل، من مواليد بغداد، تسير على المنهج العقيدي، والعبادة، وهناك لها مجموعة من الافكار الغريبة التى تؤخذ من الاسلام، وكذلك من مختلف الديانات قديما، مثل  الهندوكية، والزرادشتية، والفارسية، والإغريقية، والمسيحية، وغيرها من الأديان الأخرى.

رابعة العدوية ويكيبيديا

كما انها تسعى الى السير على النهج الاسلامي الذي ينتمي الى المدرسة الصوفية، وتعد من العبادة وسميت بعباد التجار، كما جاء في سورة الانبياء للاية القرانية” إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا”.

كم عمر رابعة العدوية عند الوفاة

سميت رابعة بنت اسماعيل العدوي من مواليد البصرة بدولة العراق، حيث ولدت في سنة 717م، وهي من الاب عابد الفقير، والابنة تسمى رابعة، كما انها توفي والدها وهي فيعمر العشر سنوات، وكانت من عائلة فقيرة، وان الجوع يسيطر عليها، كانت تعمل مع والدها حيث انها حرمت من حنان الاب وعطفه، وهي شخصية مشهورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولها عدد من الشعر والقصائد المنشورة عبر المواقع الاجتماعية، حيث ان لها دور في مختلف مناحي الحياة، وهي ضجت المواقع الاخبارية الحديث عنها، حيث انها توفيت في عمر 80 عاما، وكان لها عدد كبير من الانجازات.

مسجد رابعة العدوية

قام بانشاء مسجد في عام 1993م يسمى رابعة العدوية في مدينة نصر، وكان هناك ميدان سمى على اسم المسجد، وبقي حتى يومنا هذا، وهي مشهورة في القاهرة.

لها العديد من الاقوال التى انتشرت محب الله لا يسكن أنينه وحنينه حتى يسكن مع محبوبه، واكتموا حسناتكم كما تكتمون سيئاتكم، وإني لأرى الدنيا بترابيعها في قلوبكم، إنكم نظرتم إلى قرب الأشياء في قلوبكم فتكلمتم فيه، وسئلت رابعة أتحبين الله تعالى ؟ قالت : “نعم أحبه حقا” ، وهل تكرهين الشيطان ؟ فقالت : “إن حبي لله قد منعني من الاشتغال بكراهية الشيطان”، حيث ان اقوالها منشورة عبر المواقع وبين الجمهور المتابع والمحب لها.

مقالات ذات صلة