موضوع تعبير عن مبادرة حياة كريمة

موضوع تعبير عن مبادرة حياة كريمة، بحث الطلبة في جمهور مصر العربية بالتزامن مع انطلاق مبادرة حياة كريمة والامتحانات النهائية، اصبح متصفح البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية ملئ بكلمات البحث عن تلك المبادرة، ونحن سعينا الى كتابة موضوع تعبير كامل عنها ليتم الاستفادة منه وذلك تعودنا هنا في شبكة الصحراء عرض لكم كل ما هو جديد.

موضوع تعبير عن مبادرة حياة كريمة

ان الدولة في جمهورية مصر العربية تسعى الى تتفيذ مشروع حياة كريمة، وهو من المشاريع الهامة التى تعمل على تحسين حياة الفرد، كما ان الهدف منها هو رفع الية الخدمات التى يستفيد منها المواطن، ويكون هناك تغير على مستوى قطاعات التعليم، والاهتمام في الطلبة، كما ان الموضوع يمكن ان يستفيد منه كافة الطلبة.

موضوع عن مبادرة حياة كريمة بالتفصيل

من عناصر موضوع تعبير حياة كريمة هو المقدمة، وأهداف مبادرة حياة كريمة، وخدمات مبادرة حياة كريمة، والفئات المستهدفة بمبادرة حياة كريمة، كما ان لها دور بارز في المشروع حيث ان الحياة الكريمة تلزم لكل مواطن يعيش في الكرة الارضية، وهناك الكثير من تابع المبادرة التى تسعى الى تحسين الوضع المعيشي لدي المواطن في مصر، بالاضافة الى ان هناك العديد من القرى التى تعاني من نقص المستلزمات الأساسية، بسب الاهمال منذ سنوات، حيث ان المواطن يحتاج الى ابسط الحقوق التى يسعى لها.

الهدف من مبادرة حياة كريمة

كما ان الحكومة عملت على تخصيص حوالي 103 مليار جنيه، وسعت الى انطلاق مبادرة حياة كريمة التى تعرف عن حجم المشاريع، بالاضافة الى تطوير كافة القري مع المحافظة على جميع  المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية، وان الهدف من المبادرة هو توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياج، والمشاركة مع منظمات المجتمع المدني في تنفيذ المبادرة، والعمل على تزويج اليتيمات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة يوميا للمواطنين، ورفع كاهل المعاناة عن الأسر الفقيرة، وتركيب القطع الموفرة للمياه بحنفيات المساجد، والسعى الى تقديم خدمات طبية وعمليات جراحية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة.

اهم الخدمات التى تقدم من مبادرة حياة كريمة

حيث ان هناك عدد من الخدمات التى تسعى الحكومة لتوفير حياة كريمة مثل بناء أسقف ورفع كفاءة منازل، ومد وصلات مياه و صرف صحي، وتجهيز عرائس وتوفير فرص عمل، وتدريب وتشغيل من خلال مشروعات متناهية الصغر، وتقديم سلات غذائية للأسر الفقيرة، وتوفير البطاطين والمفروشات لمواجهة برد الشتاء، إطلاق قوافل طبية للخدمات الصحية، تنمية الطفولة، ومشروعات لجمع القمامة وإعادة تدويرها.

من هم الفئة المستهدفة من مبادرة حياة كريمة بمصر

ان الفئات التى تعمل على توفير حياة كريمة وهم الأسر الأفقر في القرى المستهدفة، والأيتام والنساء المعيلات والأطفال، والشباب العاطل عن العمل، والاشخاص ذوي الأعاقة.

كما ان الإحصائيات وصلت في مبادرة حياة كريمة الى مبلغ 4.4 مليار جنيه في 54 مركز شباب،  كما انها وصلت الى 35 وحدة بيطرية، و925 فصل دراسي،  و271 مشروعا الى مياه الشرب، و98 وحدة صحية.

مقالات ذات صلة