ماذا يسمى صغير الماعز

ماذا يسمى صغير الماعز، يعتبر الماعز من الحيوانات الاليفة التي يتم تربيتها في مراعي واسعة، وهي من الثدييات، ماذا يسمى صغير الماعز، الماعز هي أحد أنواع الحيوانات التي تنتمي إلى مملكة الثدييات لأنها ترضع صغارها وهناك أنواع عديدة مختلفة منها حول العالم وهي مصدر مهم للغذاء البشري، وسنتحدث في الأسطر التالية من هذا المقال عن الماعز واسم أنثى هذا الحيوان.

معلومات عن الماعز

وهو من جنس الوعل ويعتبر من الحيوانات القوية التي تعيش في بيئات مختلفة، تعيش في الجبال العالية والسهول والواحات والصحاري وتتميز بنعمة وقوة جسمها المشعر، يتغذى هذا النوع من الحيوانات على أوراق الشجر والبراعم، ويطلق على الذكر اسم “الماعز” وتسمى الأنثى “الماعز”.

ماذا يسمى صغير الماعز

يسمى الطفل الماعز بالسخلة للإناث والجدي للذكر، عندما تلد الماعز صغارها بعد 150-180 يومًا من الحضانة، فإنها سرعان ما تبدأ في المشي والتحرك في غضون دقائق من تربيتها، تنتمي الماعز إلى فئة الثدييات وهي من بين الحيوانات التي تربى في المنازل وخاصة في المناطق الريفية.

ماذا يطلق على الماعز

تسمى أنثى الماعز “الماعز” وهي نوع من الثدييات المجترة التي تنتمي إلى عائلة الأبقار، وهو سليل ماعز بري تعود أصوله إلى جنوب غرب القارة الآسيوية وقارة أوروبا الشرقية، يستخدم هذا النوع من الحيوانات كمصدر للحوم والحليب والجلد وغالبًا ما يوجد في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة