ما معنى Self Clean في المكيف

ما معنى Self Clean في المكيف، يتسائل الكثيرين من الناس عن معنى Self Clean في ريموت التحكم عن بعد لجهاز التكييف، وما المهمة التي يقوم بها هذا الزر، العيش في أوقات مليئة بالمرض، استخدام ميزة التكييف التي تسمح له بتنظيف نفسه ميزة إضافية رئيسية، ومن هنا تأتي أهمية وظيفة التنظيف الذاتي في مكيف الهواء والتي عرفناها سابقًا حول، وسنتعرف أيضًا من خلال المعنى الدقيق لـ Self Clean، كما سنتعرف على الخطوات التي يجب اتباعها لتمكينه أو تعطيله، بالإضافة إلى ذكر معانيه، شروط أجهزة التحكم بمكيفات الهواء المختلفة.

ما معنى Self Clean في المكيف

خاصية Self Clean هي وظيفة تمنع ماء التكثيف من البقاء داخل المكيف، وهذا الماء يجذب عادة الغبار ويخلق بيئة مناسبة للعفن والعفن، لذلك يجب إزالته بشكل أفضل، ووظيفة التنظيف التلقائي تشير إلى أن مكيف الهواء سوف يتدفق الهواء الساخن الموجه إلى الأجزاء حيث قد يبدو الماء جافًا على الفور، لا يمكن لمكيف الهواء القيام بذلك إلا بعد إيقاف تشغيله، ولهذا من الضروري عدم تركه يعمل لفترة طويلة.

طريقة تنشيط وظيفة التنظيف الذاتي

يتم تنشيط وظيفة التنظيف الذاتي عن طريق جهاز التحكم عن بعد لمكيف الهواء، بعد تنشيط الوظيفة، سيبدأ مكيف الهواء في تنظيف نفسه بعد إيقاف التشغيل الأول، وفي حالة تشغيل أي وظيفة أخرى في مكيف الهواء أثناء التنظيف التلقائي عملية التنظيف التلقائي، ستتوقف العملية، يتم إعادة تشغيلها بعد اكتمال الوظيفة التي تم تشغيلها وتمكين الوظيفة باتباع الخطوات التالية

  • الخطوة الأولى اضغط مع الاستمرار على زر الخيارات لمدة 3 ثوانٍ أو أكثر.
  • الخطوة الثانية قم بالتبديل إلى أزرار الاتجاهات (السهم الأيمن أو الأيسر) لتحديد وظيفة التنظيف على شاشة جهاز التحكم عن بُعد.
  • الخطوة الثالثة انقر فوق زر الإعدادات للتأكيد.

كيفية إلغاء وظيفة التنظيف الذاتي أثناء التشغيل

لإلغاء وظيفة التنظيف الذاتي أثناء استخدام مكيف الهواء، يجب الضغط على زر الطاقة الموجود بوحدة التحكم عن بُعد مرتين خلال 20 ثانية.

أهم شروط التكييف

تُستخدم بعض المصطلحات الشائعة في جهاز التحكم عن بعد في مكيف الهواء، وعلى الرغم من اختلاف الأنواع، فإن المصطلحات المستخدمة هي نفسها تقريبًا، وأكثر المصطلحات شيوعًا لوحدة التحكم عن بُعد في مكيف الهواء هي

  • التأرجح يساعد هذا المقبض في التحكم في اتجاه تدفق الهواء لزيادة الراحة عن طريق تأرجحه أفقيًا (لوحات) أو عموديًا (فتحات تهوية) إلى المستوى المفضل لدينا.
  • الوضع هذا هو زر اختيار الوضع، ويمكن اختيار وضع التشغيل لدينا لبيئة محيطة مختلفة، (بارد، جاف، مروحة)، وسيعمل مكيف الهواء أيضًا في نفس وضع التشغيل في المرة التالية التي تستخدمه فيها.
  • TURBO يعمل هذا الزر على زيادة تأثير التبريد إلى أقصى حد في أي وضع تشغيل للحصول على أقصى سعة ويعمل تلقائيًا مرة أخرى مع الإعدادات السابقة لوظيفة TURBO.
  • صامت يعمل هذا الوضع الفريد على زيادة مستوى الراحة الصوتية عن طريق تقليل مستوى ضوضاء الوحدة الخارجية، ويتحقق ذلك من خلال تغيير تردد وسرعة مروحة الوحدة الخارجية.
  • المروحة هناك أربعة مستويات لتدفق الهواء، هذه الوظيفة تسمح لك بالتحكم في تدفق الهواء من منخفض أو متوسط ​​أو مرتفع أو تلقائي.

ما معنى كلمة eco في جهاز التحكم عن بعد الخاص بالمكيف

إنه زر ينشط وضع Eco، أو وضع توفير الطاقة، وهو إعداد يعمل بشكل مشابه لمكيف الهواء المركزي، حيث يتم إيقاف تشغيل تكييف الهواء في الغرفة بمجرد الوصول إلى درجة الحرارة المحددة، ثم تدور المروحة (لمدة 20 ثانية) كل 10 دقائق، لأخذ عينات من درجة حرارة الهواء، إذا كانت درجة حرارة الغرفة أعلى من درجة الحرارة المحددة، سيبدأ الضاغط في العمل مرة أخرى.

ما معنى البلازما في مكيفات الهواء

البلازما (مولد البلازما الباردة)، هو جهاز صغير يتم تركيبه داخل مجاري الهواء كجزء من نظام HVAC بالمنزل، ينتج مولد البلازما أيونات من جزيئات الهواء الداخلية التي يمكن أن تحسن جودة الهواء الداخلي بشكل كبير، وهي طريقة فعالة لحماية جودة الهواء الهواء في منزلك خالٍ من البكتيريا والعفن والفيروسات وغير ذلك.

مقالات ذات صلة