من هم الصلب وما هي عاداتهم

من هم الصلب وما هي عاداتهم، حافظت القبائل العربية على نسبها ومكانتها على مر العصور، والقبيلة الفولاذية هي إحدى هذه القبائل العريقة التي حافظت على نبلها وتاريخها من هم قبيلة الصلب وما هي عاداتهم وإليكم ما سنجيب عليه من خلال وبين سطور هذا المقال.

من هم الصلب

الصلب هي إحدى القبائل العربية التي تعود أصولها إلى الكناني الخندفية والمضرية والعدنانية، اسم قبيلة صلب إلى ارتباطهم بقبيلة الصليبة، وهم من البدو الرحل الذين يعيشون في منطقة الحجاز وتهامة فوق التلال والكثبان الرملية.

ما هي عادات الصلب

ولأهل صلب عاداتهم الخاصة، ومن عاداتهم أن يتزوجوا فقط من رجال القبائل، فهم لا يسمحون للشباب بالزواج خارج القبيلة، ولا يتزوجون حتى بناتهم من قبائل مجاورة، وبين وقد اشتهرت قبائل البدو برحلاتهم المتكررة ومعرفتهم بالمواقع المائية التي تساعدهم على العيش في الصحراء الشاسعة.

ما سبب تسمية الصلب بهذا الاسم

ثم يرجع اسم قبيلة صلب إلى ارتباطهم بقبيلة الصليبة، وتعتبر هذه القبيلة من أهم القبائل التي تعيش في شمال المملكة العربية السعودية الأدوية كل ما يتعلق بالأمور الطبية.

هل قبيلة الصلب منبوذة

لا صحة في القول بأن قبيلة صلب منبوذة انتشرت هذه الإشاعة لاعتقاده ارتباط اسمه بالحملة الصليبية، لكن في الحقيقة سبب اسمه يعود لارتباطه بالقبيلة الصليبية وقائدها “صلب بن وهب بن نقل” هذا يعني أن هذه الادعاءات غير صحيحة.

مقالات ذات صلة