تكلفة فيلر الخدود في الرياض وافضل الأطباء والعيادات

تكلفة فيلر الخدود في الرياض وافضل الأطباء والعيادات، معرفتهم تقدم فكرة عامة مفيدة للفرد قبل أن يقرر التعامل مع جزء أو شخص معين، يجب على العميل معرفة حدود السعر، وأنواع التقنيات المستخدمة، و أولويات أخرى؛ حتى لا تتعرض للاحتيال أو الخداع ؛ لذلك ولكي تسود الفائدة سأشرح ذلك بشرح تكلفة الفيلر بالرياض بالإضافة إلى تجربتي مع حقن الفيلر وأهم المعلومات حول هذا الموضوع.

ما هيو فيلر الخدود

الحشو، أو حقن النفخ بالعامية، هي إبر تجميلية تحقق تحسينات مؤقتة على الجلد ؛ من خلال تعويض البشرة للكولاجين والطبقة الدهنية والإيلاستين وجميع المواد التي تدعم شباب وصحة البشرة وإشراقها، وبالنسبة للخدين فهي تعمل على ملء الخدين لاستخدام حقن الفيلر يجب أن تكون في حالة جيدة بصحة جيدة وفي مزاج جيد لأن هذه الجوانب لها تأثير على فعالية هذه التقنية التجميلية، ويجب أن تكون توقعاته للنتائج واقعية.

أما بالنسبة لعملية حقن الفيلر نفسها، فهي تستغرق ما بين 10 دقائق إلى نصف ساعة، ومعظم أنواع الفيلر تتطلب تخديرًا، ومع ذلك، يمكن وضع مخدر موضعي على الجلد قبل البدء، وتمتلئ المنطقة بالمواد من خلال ابرة رفيعة ويتم ذلك بشكل تدريجي وبمعدل يحدده الطبيب.

أنواع فيلر الخدود

تعتمد تكلفة الفيلر في الرياض على نوع الحقن لكل نوع سعر خاص وفيما يلي أنواع حقن الفيلر المستخدمة في المملكة العربية السعودية

  • حقن الكولاجين مثل حقن RADIESSE وحقن SCULPTRA، تعمل هذه الحقن على زيادة نسبة الكولاجين في المنطقة عن طريق تحفيز إنتاجه، والنتائج ليست فورية لكن الأمر يستغرق بعض الوقت للظهور.
  • وحقن الدهون تؤخذ الدهون من منطقة دهنية من الجسم (مثل الفخذ على سبيل المثال) ويعاد حقنها في مكان آخر بالوجه، ويمكن حقن الخدين بها ويفضلها كثيرون ؛ لأنها مواد طبيعية من الجسم نفسه، بالإضافة إلى أن نتائجها سريعة وطويلة الأمد.
  • ثم حقن البوتوكس نوع من الحشو، لكن عادة ما يستخدم فقط في الحالات الصعبة ويشد المنطقة.
  • حقن الهيالورونيك وتشمل عائلة كبيرة من الحقن مثل الحقن (JUVEDERM و Restylane و Belotero) وهذه المادة بشكل عام وبطريقة بسيطة هي نوع من السكريات الطبيعية الموجودة في الجلد والتي تعمل على ترطيبها وتدوم من (624) الاثنين، حسب النوع.

تكلفة فيلر الخدود في الرياض

تتراوح تكلفة فيلر الخد في الرياض من 800 ريال سعودي إلى 2000 ريال سعودي (حوالي 200 500 دولار أمريكي)، وذلك من حيث حقن حمض الهيالورونيك، بينما تبدأ حقن “البوليمر الصناعي” من 2000 ريال، أما حقن الكولاجين فهي أعلى سعر يبدأ من 1500 ريال كحد أدنى ويبدأ بالزيادة حسب عوامل مختلفة حتى يصل إلى 3500 ريال فأكثر والجدير بالذكر أن هذه الأسعار تقريبية وقد تزيد أو تنقص في أي وقت اعتمادًا على تطور السوق الطبي والظروف الاقتصادية وجودة الأدوات المستخدمة ومستوى العيادة وحجم المنطقة المرغوبة والحقن وغيرها كما نذكر أن الفيلر التجميلي غير مشمول بالطب تأمين.

تجربتي مع فيلر الخدود

أنا امرأة في منتصف العقد الرابع من عمري، لقد عشت دائمًا في ظل جمالي واستمتعت به، لكن بعد بلوغ الأربعين، كان لا مفر من أن تأخذ الطبيعة مجراها، لكنني قررت إجراء تقنية البوتوكس ثم ذهبت لطبيب في الرياض (ع)، أخبرني أن الفيلر يختلف عن البوتوكس في أن البوتوكس يستهدف العضلات الموجودة تحت الجلد ويمنع التجاعيد الحركية، بينما الفيلر (تعبئة الإبر ونفخها)) للتجاعيد الثابتة أو التجاعيد الناتجة عن عامل الوقت والعمر، مثل ضمور بعض العضلات وقلة العناصر التي يحتاجها الجلد مع تقدم العمر، أي أنها تكمل بعضها البعض، لذلك قررت أن أحاول ملء الخدين أولاً لرؤية شكلي وإذا أعجبني، يمكنني عمل البوتوكس بعد فترة، فقد استمر حوالي 20 دقيقة فقط، لكن بعد حوالي 3 أسابيع قررت إجراء البوتوكس، وكانت النتيجة أنني نظرت إلى المرآة دون أن أعرف نفسي، وشعرت أنني نسخة من الآخرين ولم تعجبني النتيجة، رغم أنها فعلت مظهر الجلد أكثر شبابًا وشدًا، اعتدت على ذلك، لكن بعد اختفاء التأثير، لم يكرر -أ لأنني تعلمت أن أحب نفسي كما أنا ولا أحب الظهور كنسخة من الآخرين، والطبيعة، مهما كانت، أفضل وشجعتني على اتخاذ هذا القرار السيئ الذي حذرني البعض منه.

افضل عيادات الفيلر في الرياض

تمتلئ الرياض بالعيادات بمختلف التخصصات وتتنافس بالجودة والكفاءة على مختلف المستويات وفيما يلي بعض أبرز الترشيحات

  • مركز الأناقة والمعاصرة عيادة تجميل متكاملة بها كل ما يبحث عنه أي شخص مهتم بقطاع الجراحة التجميلية والطبية ولديها قسم خاص للعلاج بالليزر ويمكنك معرفة المزيد عنها من خلال تويتر الخاص بالمركز “”.
  • وعيادة الدكتور عمر علي فودة لمعرفة تكلفة الفيلر بالرياض، في هذه العيادة التي تعد من أشهر العيادات التجميلية يمكن طلبها مباشرة من خلال الموقع “”.
  • ثم عيادات ديرما يوجد بها 5 أقسام تجميل فقط (زراعة شعر، ليزر، جراحة جلدية، جلد، عمليات تجميل) يتمتع المركز بخبرة تزيد عن 25 عامًا، ويمكنك العثور على مزيد من المعلومات على موقعه على الإنترنت “”.
  • عيادات الاليزيه الطبية وهي من أشهر المراكز في الرياض والمملكة وتضم أقسامًا متنوعة (شفط الدهون وعروض الجلد) وتقدم خصومات على الأسعار وعروضًا من حين لآخر عبر موقعها الإلكتروني “”.
  • والعيادات يتم استخدام حقن الفيلر المعتمدة دوليًا فقط ولديها مجموعة من المتخصصين ذوي الخبرة، كما يقوم المركز بإجراء فحوصات للعميل قبل الموافقة على إجراء الحشو للتأكد من ملاءمته له وزيارة الموقع “”.
  • ثم Refresh Clinic العيادة معنية بالتجديد في مجال مستحضرات التجميل، وتتبع أحدث الأساليب المتبعة، وهي عيادة شاملة في مختلف جوانب التجميل (الجلدية، الليزر، طب الأسنان، الجراحة) لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للعيادة “”.
  • Clinica Medica تعتمد العيادة على كفاءة مجموعة من الأطباء ذوي الخبرات العالمية ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حولها والخدمات التي تقدمها على الموقع الرسمي من خلال الرابط “”.

أفضل أطباء الفيلر في الرياض

أفضل عيادة هي التي تقدم للعميل خدمة ورعاية فائقة، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن أفضل عيادة لديها أفضل طبيب ؛ هناك العديد من الأطباء الذين اشتهروا في مجال الجراحة التجميلية، مثل

  • رواد السلطي استشاري جراحة التجميل، يعمل في مركز بنان الطبي بالرياض، وللمزيد من المعلومات عنه “”.
  • وهاني نصار أفضل شيء عنه هو أنه يمكنك الاطلاع على آراء المرضى الذين خضعوا له لعمليات شد الوجه والحشو وغيرها من العمليات الجراحية من خلال حسابه على إنستجرام “”.
  • ثم الدكتور سلطان المطيري استشاري طب التجميل، تعامل سابقاً مع عدد من مراكز ومستشفيات التجميل بالرياض لمزيد من المعلومات عنه، “”.
  • عمر علي فودة أكثر من 10 سنوات من الخبرة، ولمعرفة المزيد عنه أو لمتابعة آراء عملائه، يمكن القيام بذلك من خلال حسابه على Instagram “”.
  • ويزيد الغنيم من أمهر الأطباء في المملكة، ولديه عيادة أخرى في دبي يمكنك العثور على مزيد من المعلومات عنه على حساب Instagram الخاص به “”.

إيجابيات وسلبيات إجراء فيلر الخدود في الرياض

الرياض أسعارها في الجراحة التجميلية أعلى مما هي عليه في عدة دول أخرى، أو مقارنة بمدن أخرى في المملكة، بالنسبة لنسبة السعر والجودة، إذا كانوا يبحثون جيدًا عن أماكن جيدة للقيام بما يريدون، ولكن بشكل عام إذا كان العميل يرغب في الحصول على سعر مناسب وجودة عالية، فعليه أن يبحث جيدًا في منطقته أو في محافظات أخرى ؛ ليس كل ما لا يحظى بشعبية هو نوعية سيئة.

مقالات ذات صلة