كم طول ممشى حديقة أسباير

كم طول ممشى حديقة أسباير، من الاماكن المميزة في قطر والتي تعتبر وجهة الترفيه وقضاء الاوات الجميلة مع العائلة والاصدقاء حديقة اسابير الخضراء حيث تعتبر حديقة أسباير من أهم الحدائق الموجودة في مدينة الدوحة وأكبر الحدائق في المنطقة وتحتوي على العديد من الميزات التي تتيح للناس المشاركة في الأنشطة الحيوية فيها، ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن حديقة أسباير، و، أهم التركيبات الفنية في تلك الحدائق.

أين توجد حديقة أسباير بارك

تقع حديقة أسباير في منطقة أسباير في منطقة جنوب بايا بالدوحة، إحدى مدن دولة قطر، وتبلغ مساحتها حوالي ثمانية وثمانين هكتارًا، وتعد هذه الحديقة من أكبر الحدائق في المنطقة حيث يضم مكانًا للنزهات العائلية مع إطلالة رائعة على برج أسباير المكشوف، ويحتوي على نوافير مائية وملاعب للأطفال، بالإضافة إلى عدد من الميزات التي تسمعها عن قضاء أفضل الأوقات في هذا المكان.

كم طول ممشى حديقة أسباير

يبلغ طول ممشى حديقة أسباير حوالي ثلاثة كيلومترات، وهذا الممشى مزود بأرضية مطاطية تقلل من قوة اصطدام القدم بالأرض وبالتالي التعرض للإصابة، وتعتبر حديقة أسباير من أهم وأكبر الحدائق في الدوحة، لأنه يحتوي على عدد من الخصائص.

المنشآت الفنية في حديقة أسباير

تضم الحديقة العديد من المنشآت الفنية، من أهمها

  • منحوتة بيرسيفال وهي من أهم المنحوتات التي تعود للفنانة البريطانية سارة لوكاس، وهي تمثال من البرونز بالحجم الطبيعي لخيول شاير يجر عربة بها قرعان.
  • تلة وأشجار حديقة أسباير تضم الحديقة تلًا صغيرًا يطل على منظر جميل، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الأشجار، ومن أبرزها أشجار خيوط الحرير.
  • المطاعم والكافيهات يوجد بها مقهى وستاربكس بطول شارع الفروسية بالإضافة إلى أكشاك وعربات طعام.

معلومات عن حديقة أسباير القطرية

تقع حديقة أسباير في المنطقة الجنوبية من الدوحة في دولة قطر العربية فيما يلي أهم المعلومات عن حديقة أسباير

  • يعتبر من أفضل الأماكن للاسترخاء في قطر.
  • وهي أكبر حديقة في الدوحة.
  • يوجد بداخله برج الشعلة، الذي يمثل شعلة ضخمة لدورة الألعاب الآسيوية الشهيرة.

مقالات ذات صلة