كم قوة زلزال الكويت

كم قوة زلزال الكويت، شهدت العديد من محافظات دولة الكويت صباح اليوم زلزالا عنيفا، مما اصاب الذعر في نفوس الكثيرين من المواطنين، كم قوة زلزال الكويت، تداولت العديد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن وقوع زلزال في دولة الكويت، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً وطالبت بمعرفة مدى قوة الزلزال في الكويت التي لم تشهدها البلاد، زلزال طويل الأمد وكشفت شبكة ويذر نتورك مؤخراً عن تفاصيلها واكتشفت مدى قوة الزلزال الذي ضرب الكويت.

تفاصيل الزلزال الذي ضرب الكويت

رصد معهد البحث العلمي بدولة الكويت هزة أرضية في الجزء الجنوبي الغربي من دولة الكويت، وهذا طلب مزيد من التفاصيل حوله وجاء عبر تغريدة على تويتر على النحو التالي

سجلت شبكة الكويت الوطنية لرصد الزلازل في المعهد، اليوم السبت، الموافق 04/06/2023، هزة ارضية بقوة 5 درجات على مقياس ريختر جنوب غرب الأحمدي، ووقعت في الساعة 42802 بتوقيت الكويت، بتوقيت الكويت، عمق 5 كم تحت الارض. كما يشعر به العديد من المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء البلاد.

كم قوة زلزال الكويت

وبلغت قوة الزلزال الذي ضرب الكويت حوالي 5.5 درجة على مقياس ريختر جنوب غرب الأحمدي بحسب ما أعلنه رسمياً معهد الدولة للأبحاث العلمية في الكويت حيث حدثت قوة الزلزال لكنها لم تستمر طويل ولا تنطوي على مخاطر.

ما عمق زلزال الكويت

يبلغ عمق الزلزال الأخير الذي ضرب الكويت حوالي 5 كيلومترات تحت سطح الأرض، ولم يشكل هذا العمق أي خطر على الدولة أو الأفراد والمواطنين والمقيمين المتواجدين في تلك المنطقة لأن تأثيره كان بسيطًا على عكس الزلازل الأخرى، التي حدثت في العديد من البلدان والمناطق الأخرى حول العالم.

أين حدث زلزال الكويت

وقع الزلزال الذي ضرب الكويت في المنطقة الجنوبية الغربية من منطقة الأحمدي، بحسب ما أورده المشرف على شبكة الزلازل الوطنية الكويتية، عبد الله العنزي، من معهد الكويت للأبحاث العلمية، المواطنون والأشخاص الذين يعيشون في تلك المنطقة، بسبب عمقها الذي وصل إلى ما يقرب من خمسة كيلومترات في باطن الأرض.

متى وقع زلزال الكويت اليوم

وقع زلزال الكويت اليوم السبت 4 يونيو 2023، الساعة 04:28 بتوقيت الكويت، وجاءت العديد من قوات الإطفاء والدفاع المدني للتعرف على الأضرار الناجمة عن الزلزال، لكنها لم تسجل أي خطر، والزلزال كان يقتصر على زلزال واحد يمكن ملاحظته سابقًا، من ناحية أخرى، تم تداول العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر بعض تأثيرات مظهره.

ما الاضرار الناجمة عن زلزال الكويت

ولم تسجل الجهات المختصة أضرارًا جسيمة أو ملحوظة في المنطقة التي وقع فيها الزلزال أو في العديد من المناطق الأخرى بالدولة، ولم تكن هناك أي إصابات، لكن مقاطع الفيديو والصور التي تم تداولها على الإنترنت أظهرت آثار الزلزال، في البلاد وأظهر وجود عدة تشققات في عدد من الجدران على بعض المنازل، إضافة إلى سقوط بضائع من أحد أرفف الجمعيات التعاونية بالمنطقة.

مقالات ذات صلة