كم طابق برج خليفة

كم طابق برج خليفة، على الرغم من وجود العديد من الأبراج المختلفة حول العالم ولكن برج خليفة في الإمارات العربية المتحدة هو الأكثر شهرة على الإطلاق ويذكر أن هذا البرج تكلف ملايين الدولارات وهو أحد أطول الأبراج في العالم وحطموا العديد من الأرقام القياسية المختلفة، والتي أصبحت من الأبراج التي لا تشبه أي شخص، وقد علمنا بها من قبل، وكان ذلك، وفيما يلي سنكتشف عدد الطوابق الموجودة في برج خليفة.

برج خليفة ويكيبيديا

إن برج دبي سابقًا وحاليًا برج خليفة هو ناطحة سحاب كبيرة جدًا تقع في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ومملوكة لشركة إعمار العقارية ويستخدم لعدد من الاستخدامات المختلفة مثل الشقق السكنية والمكاتب والفندق، وهو الجدير بالذكر أن عملية بناء البرج استغرقت قرابة ست سنوات، حيث بدأت أعمال البناء في 6 يناير 2004، واستمر العمل حتى تاريخ الانتهاء 2 ديسمبر 2009، ولكن تم افتتاحه في وقت آخر، المزيد على وجه التحديد في 4 يناير 2010 م بداية الإنسانية كما يعتبر أطول برج في العالم.

كم طول برج خليفة

يبلغ عدد طوابق برج خليفة حوالي 200 طابق فوق الأرض، ويصل النشاط البشري في البرج إلى 160 طابقًا، وهذا العدد من الطوابق لم يسبق له مثيل في أي من أبراج العالم، وهذا يدل على أن عظيم وشاهق منه الارتفاع، ونتيجة لذلك حطم العديد من الأرقام القياسية، ويحتوي البرج على طوابق مخصصة لوقوف السيارات المختلفة، ومن ناحية أخرى توجد طوابق متخصصة وهي شقق سكنية ومحلات تجارية أخرى ومراكز تجارية مختلفة من بينها مطاعم، ومن هذا نستنتج أن البرج يحتوي على طوابق توفر معظم الأشياء الأساسية التي يحتاجها الإنسان في حياته تتميز هذه الطوابق بمساحتها الواسعة ومرتبة بطريقة هندسية رائعة ومنظمة.

كم طابق برج خليفة

تم العمل على تصميم برج خليفة بطريقة احترافية للغاية، خاصة أنه يضم عددًا كبيرًا من الطوابق التي جاءت لتحقيق العديد من الأهداف المختلفة، وقد يكون لدى الكثير من الأفراد فضول لمعرفة طوابق البرج وما تحتويه ونوضح ذلك على النحو التالي

  • الوحدات السكنية لا شك أن البرج يحتوي على مجموعة من الطوابق السكنية، يقدر عددها بحوالي ألف وأربع وأربعين شقة سكنية، ومن ناحية أخرى يحتوي البرج على مائة وستين غرفة فندقية فاخرة للغاية والشقق.
  • الشركات والمكاتب من ناحية أخرى نجد أن تصميم البرج يشمل أماكن معدة لفتح كل من الشركات والمكاتب المختلفة ويوجد حوالي تسعة وأربعين طابقًا مخصصة للمكاتب ويوجد حوالي اثني عشر طابقًا تقع في المكتب مبنى ملحق بهذا البرج.
  • فندق أرماني دبي وهو فندق متميز وفاخر يقع في برج خليفة وخاصة في الطابق الأرضي من البرج بالإضافة إلى احتلاله ما يقرب من الثمانية الأولى من البرج اللوبي والطابق الثامن والثلاثين والتاسع والثلاثين طوابق برج خليفة هي فندق أرماني دبي.
  • مواقف السيارات اهتم القائمون على تصميم البرج بوضع أماكن أو طوابق مخصصة لمواقف السيارات فقط، ومن أبرز هذه الأماكن الطابقان الأول والثاني من السرداب، كما توجد أماكن مخصصة للتزويد من المعدات الميكانيكي كما يقدر عدد مواقف السيارات في برج خليفة بحوالي 3000 مكان لوقوف السيارات.
  • أماكن الترفيه أكثر ما يميز البرج عن غيره في العالم هو احتوائه على عدة أماكن ترفيهية مختلفة حيث أنه يضم مقاعد مخصصة لكل من المطاعم وحمامات السباحة وغيرها من الأماكن الترفيهية الموجودة في طوابق مختلفة كما يضم البرج مطعم Atmosfera الذي يعد من أهم هذه المطاعم بالضبط في الطابق 122.
  • أعلى البرج يسمح البرج لجميع الزوار بالذهاب إلى الشرفة العلوية، والتي تقع خصيصًا في الطابق 124، للاستمتاع بالمناظر الجميلة والأماكن المحيطة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كم ارتفاع برج خليفة

يبلغ الارتفاع الإجمالي لبرج خليفة حوالي 829.8 مترًا أي ما يعادل حوالي (2722 قدمًا) وعند القياس بالأميال نجد أن ارتفاعه يزيد قليلاً عن نصف ميل وعندما نقيس ارتفاع البرج على الجانب الآخر خاصة بدون الهوائي، فإن ارتفاعه أقل بقليل فقط، أي حوالي 828 مترًا، ووفقًا لهذه الأرقام، يعد برج خليفة أطول برج في العالم وهو أطول مبنى من صنع الإنسان حتى الآن الحياة الأرضية، ويتبع برج خليفة من حيث الارتفاع برج تايبيه 101، وهو ناطحة سحاب تقع في تايوان عام 2009.

حجم برج خليفة

تبلغ مساحة برج خليفة في دبي حوالي 344000 متر مربع، وتجدر الإشارة إلى أن أرضية البرج قد تم تصميمها على شكل Y للاستفادة الكاملة من مساحة البرج، خاصة أنه يستخدم للسكن والأغراض الفندقية فيما يتعلق بمنطقة الحدائق حول قاعدة البرج والتي تضم حدائق رائعة تبلغ مساحتها 19 هكتارًا ويتميز البرج بكونه يضم مجموعة من النوافير الضخمة الضخمة التي يصل طولها إلى حوالي 900 قدم، وهو طول النوافير “نافورة دبي”.

كم تكلفة برج خليفة

تقدر تكلفة برج خليفة بحوالي 3.673 مليار درهم إماراتي، أي ما يعادل مليار ونصف مليار دولار أمريكي، بسبب المزايا والمواصفات التي يتمتع بها البرج الذي حطم من خلاله العديد من الأرقام القياسية المختلفة أنه يصنف على أنه أعلى ديسكو وملهى ليلي في العالم ويقع في الطابق 144 من المبنى، بالإضافة إلى أن البرج الآن هو أعلى منظمة لعرض مرئي وصوتي في العالم ومتوفر في مكان واحد بناء.

من هو مصمم برج خليفة ويكيبيديا

مصمم برج خليفة المهندس المعماري أدريان سميث وهو من أشهر وأبرز المهندسين في العالم، وهو أيضًا من شركة سكيدمور وأوينجز وميريل، وقد صمم المهندس أدريان العديد من الأبراج المشهورة عالميًا مثل البرج المائل ، وبرج جين ماو، وفندق وبرج ترامب الدولي، وبرج بيرل ريفر، ويقال إنه مواطن أمريكي وساعد في تأسيس جامعة إلينوي في شيكاغو، بينما تعمل الشركة التي تشرف على البرج كانت شركة Hyder Consulting وهي شركة متخصصة في الإشراف والتدقيق على الأعمال الهندسية، أما فيما يتعلق بالعمارة فكانت تحت إشراف شركة نور العالمية للاستشارات المحدودة.

صور برج خليفة

يرغب الكثير من الأفراد حول العالم في مشاهدة أجمل الصور الحقيقية التي تظهر الارتفاع الشاهق لبرج خليفة لأنه يعتبر أطول برج مبني في العالم وهو من أكبر ناطحات السحاب ويحتوي على عدد كبير من الطوابق لأغراض متنوعة ومتعددة وفيما يلي مجموعة من أبرز الصور التي توضح ارتفاع وجمال برج خليفة على النحو التالي

مقالات ذات صلة