ما هو عدد المعالين

ما هو عدد المعالين، يكون المعالين مضافين للمستفيد من الخدمات الاغاتية والخدماتية في الدولة ولا شك في ان المعالين يكونوا من صلة الاقارب وهو ما سيتم توضيحه من خلال فقرات وسطور هذه المقالة، لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتساءلون عنه، لذا فهم مهتمون بالإجابة على سؤالهم وتوضيح أيهم لأن لكل أسرة معيل يؤدي الواجبات والحقوق المفروضة عليه تجاه أسرته، وتعطي الدولة العامل المتقاعد نسبة مئوية بالإضافة إلى راتبه التقاعدي حسب عدد المعالين تحت الوصاية الرسمية.

معنى عدد المعالين في القاموس

كلمة التابعون مأخوذة من مصطلح (تابع) وهو الذي يعتمد في وجوده على صاحب العمل أو رب الأسرة وكلمة (تابع) تدل على الشرف والسمعة والمكانة العالية وكلمة (امتيازه) ) يقال لصاحب المكانة العالية والطويلة، كما يقول معالي الوزير، بينما كلمة (المعالون) هي عدد الأفراد أو الأشخاص الذين لا يزالون تحت رعاية ودعم رب الأسرة أو صاحب العمل.

ما هو عدد المعالين

والمقصود بعدد المعالين جميع أفراد الأسرة بمن فيهم الزوجة والأبناء دون سن الخامسة والعشرين الذين ما زالوا تحت رعاية ورعاية رب الأسرة المتقاعد من العمل الأرامل والمطلقات وغيرهم من الأشخاص بشرط وجود حجة قانونية للولاية عليهم.

هل الزوجة من المعالين

تعتبر الزوجة معالة سواء كان لصاحب المعاش زوجة واحدة أو متعددة الزوجات، ويحدد عمر الأبناء الذكور المشمولين بعلاوة النفقة على خمسة وعشرين سنة عدا العاجزين الأبناء، إذا تجاوزوا السن المحدد، بالإضافة إلى البنات غير المتزوجات والمطلقات والأرامل، والتي لا يزال الأب مسؤولاً عن رعايتهن، بالإضافة إلى الوالدين وغيرهم، إذا ثبت ذلك بحجة قانونية من خاص محكمة.

نسبة إعالة الموظف حسب عدد المعالين

نسبة الإعالة التي تضاف إلى راتب الموظف المتقاعد عند تقاعده مبكرًا عن وظيفته ولم يكن لديه سنوات خدمة كافية، حسب عدد المُعالين، وهي حقيقة مثبتة بمستند قانوني ووصاية، على النحو التالي

  • 10٪ زيادة لمن لديهم معال.
  • 15٪ زيادة فقط لمن لديه معالان.
  • 20٪ زيادة لمن لديهم ثلاثة معالين أو أكثر.

مقالات ذات صلة