ما معنى عيد العرش؟

ما معنى عيد العرش؟، هناك العديد من المناسبات الرسمية التي يحتفل بها الناس في مختلف انحاء العالم، ما هو عيد العرش، وما المقصود به، هذا العيد الذي يعتبر من أعياد اليهود، ويستمر الاحتفال به لمدة سبعة أيام، وهو عطلة مهمة لليهود، لذلك نجد أن هناك طقوسًا معينة يتم إجراؤها في هذا العيد عبر؛ سنتعلم بالتفصيل عن هذا العيد وما يفعله اليهود في عيد العرش للتعرف على طقوسه وطرق الاحتفال به.

ما معنى عيد العرش؟

يقصد به عيد العرش أو عيد المظال كما يسميه البعض عيد تابوت العهد، ويعتبر من الأعياد المقدسة لليهود، تتجلى أهمية هذا العيد بالنسبة لليهود في كونه ثالث عطلة حج لليهود، وهي عيد الفصح والأسابيع، يبدأ الاحتفال بهذا العيد بعد خمسة أيام من نهاية يوم الغفران ويستمر لمدة سبعة أيام.

سبب احتفال اليهود بعيد العرش

يحتفل اليهود بعيد العرش باعتباره اليوم الذي غادر فيه اليهود مصر، لذلك يحتفل اليهود بذلك اليوم إحياءً للذكرى، كما نعلم أن هذا العيد من أهم الأعياد المقدسة عند اليهود، والتي نصت عليها التوراة في سفر التثنية، وتعرف هذه العيد باسم سوكوت في اللغة العبرية.

فعاليات احتفال اليهود في عيد العرش

يتم الاحتفال اليوم بيوم العرش لإحياء ذكرى خروجهم من مصر كما يحتفلون بالتحضير لموسم الحصاد، فيما يلي شرح لما يفعله اليهود في عيد العرش

  • اليهود في جميع أنحاء العالم يبنون الخيام والمظلات كما كانوا في الماضي.
  • بناء الخيام في الأماكن المفتوحة مثل حديقة المنزل أو الشرفات، حيث يجب أن تكون تلك الخيام تحت السماء وسقف الخيمة مصنوع من سعف النخيل.
  • العائلات اليهودية حريصة على تزيين الخيام في الداخل.
  • والبعض يأكل الطعام داخل الخيمة والبعض ينام فيها حتى نهاية فترة العيد.
  • يؤدي اليهود طقوس وطقوس هذا العيد ويتم الاحتفال باستخدام أوراق النخيل وأغصان الصفصاف وفاكهة الكباد.

هل عيد العرش عيد يهودي رسمي

اليوم الأول من عيد العرش هو عطلة رسمية لليهود لأنه أقدس يوم، أما باقي أيام العطل، يتم تخفيض ساعات العمل في بعض المؤسسات بينما تعلق إدارات بعض المؤسسات جميع أنشطتها حتى نهاية فترة العيد بأكملها.

مقالات ذات صلة