أفضل أماكن السياحة والترفيه فى الإمارات

أفضل أماكن السياحة والترفيه فى الإمارات، تتواجد الكثير من المعالم والوجهات السياحية في الامارات ويقصدها العرب والاجانب لغرض السياحة وهذه الدولة التي اشتهرت مؤخرًا بمعالمها السياحية القديمة والحديثة حيث يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم لزيارتها والاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية لذلك، ننتقل بك عبر أكثر الأماكن الموصى بزيارتها في الإمارات للسياحة والترفيه، ونقدم أيضًا أماكن سياحية مجانية فيها.

أفضل أماكن السياحة والترفيه فى الإمارات

تضم الإمارات العديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي ينصح بزيارتها عند السفر إليها، ومن أبرز المدن التي تضم أشهر الأماكن السياحية دبي وأبو ظبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة وأم آل قوين فيما يلي شرح مفصل لأفضل الأماكن في الإمارات للسياحة والترفيه.

افضل الاماكن في ابوظبي للسياحة

تضم أبوظبي أفضل الأماكن للسياحة والترفيه حيث أنها موطن لأشهر المعالم التاريخية والثقافية التي تجذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم ومن أبرز تلك الأماكن التي يُنصح بزيارتها عندما تذهب إلى هذه المدينة الساحرة ما يلي

جامع الشيخ زايد الكبير

يعد هذا المسجد تحفة فنية معمارية وهندسية مميزة، ويعتبر من أكبر وأشهر المساجد في العالم لما يحتويه من 82 قبة مميزة وثريات مطلية بالذهب عيار 24 قيراطًا، وقد تم تصميمه لأكثر من 40 ألف مصلي.

حديقة الإمارات للحيوانات

تضم هذه الحديقة حوالي 1700 نوع من الحيوانات التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم من بينها النمر الأبيض والدب السيبيري والأسود والفيلة وغيرها وتم افتتاح هذه الحديقة منذ عام 2012 حيث كانت في الأصل حديقة حيوانات مصغرة للأطفال في عام 2008 ثم بدأت عملية التوسع بعد زيادة الطلب عليها.

عالم فيراري

عالم فيراري هو أحد أفضل أماكن الترفيه في الإمارات العربية المتحدة وهو مكان مناسب للعائلات ومن أهم مميزات هذا المكان أنه يحتوي على ملاهي وألعاب يبلغ عددها حوالي 37 جولة، مثل Turbo Race و Scuderia Challenge و Formula Rossa.

متحف اللوفر في أبو ظبي

تم إنشاء هذا المتحف في أبو ظبي ليعكس التطورات المتعلقة بالثقافات المختلفة في العالم ويضم المتحف مجموعة كبيرة من أعظم الأعمال الفنية التي تعكس تاريخ الأمم ويتميز هذا المتحف بتصميمه المعماري المميز، وقد أقيم في مكان يحيط به البحر ليعكس إطلالة رائعة على زواره.

أفضل الأماكن السياحية في دبي

تعد دبي من الوجهات السياحية المهمة التي تضم العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية، لذلك تعتبر هذه المدينة من أكثر المدن تطوراً في العالم، والتي تتميز بتصميماتها المعمارية الفريدة.

برواز دبي

يقع برواز دبي في حديقة زعبيل بين مدينة دبي القديمة والحديثة، وهو تحفة معمارية تعكس ماضي المدينة وحاضرها ومستقبلها عندما تقف أمام برواز دبي ؛ سيشاهد الزائر برج خليفة ومجموعة من ناطحات السحاب بتصميم فريد.

برج العرب

يعد فندق برج العرب من أكبر وأفخم الأبراج في العالم ويتميز هذا البرج بموقعه المتميز على جزيرة اصطناعية، وهذا الموقع يعطيه مظهرًا عصريًا مميزًا يصنف هذا البرج على أنه أحد الأبراج ذات الـ 7 نجوم ويتميز بتصميمه الفريد على شكل الويب.

تخييم صحراوي في دبي

تتميز صحارى الإمارات بالدفء مع مناخ معتدل في الشتاء، لذلك يأتي الزوار للاستمتاع بهذا المناخ، والحفاظ على حفلات الشواء بعيدًا عن ضوضاء المدينة والاستمتاع بالهدوء والسكينة الموجودين في هذه الأماكن الساحرة.

حدائق دبي

تضم مدينة دبي مجموعة واسعة من المتنزهات الترفيهية التي تشمل العديد من الأماكن التي يأتي عدد كبير من الزوار لزيارتها ومن أبرزها حديقة الخور، وحديقة دبي المعجزة، وحديقة التمساح، وحديقة الفراشات، وحديقة شاطئ الممزر.

معلومات عن برج خليفة

يعد برج خليفة من أهم الوجهات السياحية الترفيهية في دبي، ويتميز بارتفاعه الضخم الذي يصل إلى 828 مترًا من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك فعلها عند زيارة برج خليفة تناول العشاء وسط السحاب.

مولات في دبي

تضم دبي عددًا كبيرًا من المولات، حيث يذهب عدد كبير من الزوار للتسوق ؛ ومن أبرز مراكز التسوق في دبي مول الإمارات ونخيل مول ومردف سيتي سنتر وميركاتو مول كما يوجد عدد كبير من المطاعم وخاصة المطاعم العائمة، والمطاعم الواقعة على ارتفاعات عالية لتعطي الزائر الشعور بتناول الطعام في الغيوم

دبي أكواريوم

هذا المكان من اهم الاماكن السياحية في دبي لأنها تضم ​​حديقة حيوانات مائية تم وضعها داخل أكبر برك مياه في العالم للزوار من جميع الأعمار للاستمتاع بمشاهدتها.

أفضل الأماكن السياحية في الشارقة

إمارة الشارقة من المدن السياحية التي يجب زيارتها عند السفر إلى الإمارات ومن أبرز الأماكن السياحية والترفيهية في هذه الإمارة الساحرة ما يلي

جرف المجاز

واجهة المجاز المائية هي واحدة من الأماكن الترفيهية الرائدة في الشارقة ويضم ما يقرب من 25 مطعمًا ومقهى تقدم المأكولات والمشروبات العالمية كما أن لديها منطقة لعب للأطفال مناسبة للكبار والصغار.

القصباء

تتميز القصباء بتصميمها المعماري الإسلامي المميز، بالإضافة إلى كونها واجهة بحرية تختلف عن الواجهات البحرية الأخرى كما يقدم مجموعة واسعة من الأنشطة للزوار ؛ وتشمل عروض النافورة الموسيقية اليومية وركوب القوارب ومنطقة لعب الأطفال.

افضل الاماكن في عجمان للسياحة

تعتبر مدينة عجمان من أهم المدن السياحية التي ينصح بزيارتها عندما تذهب إلى الإمارات وتضم عددًا كبيرًا من الأماكن الترفيهية والسياحية التي يأتي لزيارتها عدد كبير من الزوار من جميع أنحاء العالم ومن أبرزها ما يلي

متحف عجمان

يعد متحف عجمان من أهم المتاحف التاريخية في عجمان وكان ذلك المتحف بيتاً للرئاسة، ثم تحول إلى حصن، ثم تحول فيما بعد إلى مقر القيادة العامة لشرطة عجمان، ثم تحول إلى متحف لعرض العديد من الأحداث التاريخية، ومنها تفجير 1820.

قلعة عجمان

قلعة عجمان من أهم المعالم الأثرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر وتم تحويل تلك القلعة لاحقًا إلى متحف لعرض مجموعة من المخطوطات والأسلحة التي كانت تستخدم في الماضي، بالإضافة إلى مجموعة من الصور التي تعكس الحياة الماضية في عجمان.

الاماكن السياحية في الفجيرة

الفجيرة هي إحدى المدن التاريخية في الإمارات ويعود تاريخه إلى الفترة التي سبقت ولادة المسيح وتضم هذه المدينة عددًا كبيرًا من المواقع السياحية المميزة التي يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم لزيارتها ومن أبرزها ما يلي

ألعاب الفجيرة أكوا قفز

عندما تزور ذلك المكان ؛ يستمتع الزائر بوجود مجموعة كبيرة من الألعاب المائية التي يتم ممارستها على شاطئ الفجيرة وتشمل هذه الألعاب الغوص والترامبولين والتزلج وغيرها من الألعاب الخاصة التي يفضلها الكبار والصغار.

محمية وادي الوريعة

محمية وادي الوريعة من أهم المحميات في العالم وتتميز بالتنوع الجيولوجي والبيولوجي، وقد جعلت اليونسكو هذا المحمي جزءًا من الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوي نظرًا لحيواناتها ونباتاتها الفريدة المهددة بالانقراض.

أفضل أماكن أم القيوين للسياحة والترفيه

أمارو أم القيوين هي واحدة من أهم الإمارات السبع، وتتميز تلك الإمارة بموقعها على ساحل الخليج العربي تتميز إمارة أم القيوين بوجود عدد من المواقع الترفيهية والسياحية التي يزورها آلاف الزوار سنوياً ومن أبرزها ما يلي

قلعة أم القيوين

تعتبر هذه القلعة من أهم المواقع الأثرية في الإمارات وكانت قلعة منيعة في الماضي، ثم أصبحت مركزًا رئيسيًا للمدينة، والآن أصبحت متحفًا يعكس تاريخ الإمارات.

جزيرة سينيان

جزيرة سينيا هي واحدة من أهم الجزر السياحية في الإمارات وهي أيضًا الأكبر في المنطقة وتقدم هذه الجزيرة عددًا من الأنشطة الترفيهية لزوارها على مدار اليوم كما يسمح لك بالاستمتاع بالمناظر الجميلة.

المواقع السياحية في دبي رخيصة الثمن

هناك العديد من المواقع السياحية الرخيصة التي يمكن زيارتها عندما تذهب إلى دبي ؛ ومن أبرز الأماكن السياحية الرخيصة في دبي ما يلي

  • ممشى جميرا بيتش ريزيدنس.
  • سوق التوابل.
  • حي سركال.
  • أبراج الإمارات.
  • حي البستكية.
  • جميرا بيتش.

ما هي أفضل الأوقات للسفر إلى الإمارات

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي يزورها ملايين الأشخاص حول العالم، خاصة بعد القدر الهائل من التطور الذي تم تحقيقه في السنوات الأخيرة  من الأفضل زيارة الإمارات في شهر سبتمبر أو مايو للاستمتاع بزيارة مدنها الساحرة.

مقالات ذات صلة