سبب استجواب وزير الخارجية الكويتي

سبب استجواب وزير الخارجية الكويتي، في الفترة الأخيرة تم الحديث عن موضوع طرح الثقة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يخص دولة الكويت، حيث قدم عشر نواب في مجلس الأمة الكويتي، اذ عملوا على تقديم طرح الثقة بوزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وبهذا المقال أعزاءنا الكرام سنتعرف على قصة وسبب استجواب وزير الخارجية وكافة الأخبار والمعلومات المحيطة … فتابعونا.

سبب استجواب وزير الخارجية الكويتي

في الفترة الأخيرة تم ملاحظة وجود هدر مالي في الميزانية الخاصة بالدولة حيث تم استجواب وزير الخارجية دون التعمق بأشكال الهدر المالي وتبذير المال العام، حيث أن هذا الاستجواب يعد ثاني استجواب تتعرض له الحكومة من قبل نواب المعارضة بالكويت منذ تشكيلها قبل 40 يوما. وكان نائب مجلس الوزراء احمد علي قد تخطى استجوابا وقع عليه في 26 يناير .
ولم يتم تحديد صور الهدر المالية لأن قانون المحاكم الجزائية ينص على أنه من يشاهد جريمة يجب ان يبلغ عنها، بل يعاقب من امتنع عن التبليغ.”
حيث توجه وزير الخارجية احمد الناصر الى النائب الموزيري قائلا أن عليه توضيح مواطن الهدر مشرعا الحذر من المباغتة لان هذا لا يليق بالدولة الدستورية.
حيث صرح وزير الخارجية مدافعا عن نفسه أن هذا الاستجواب الموجه اليه يفتقر الى محاور أساسية حيث قاموا بوضع أسئلة على شكل محاور ووجهوها له.
وقال أيضا في حوار له في الاستجواب أنه لا ينبغي ان يتم التحدث بالهدر المالي والأمور هذه الكبيرة كنعوت واتهامات، وذلك لأن الأمور المالية أمور كبيرة وذات أهمية عالية ولها تبعات كبيرة للغاية.
في حين رأي محمد الموزيري أن وزير الخارجية أحمد الناصر لم يفند محاور الاستجواب الموجهة اليه، معتبرا أنه لم ينجح في معالجة الخلافات المستمرة المسجلة من قبل ديوان المحاسبة.

النواب الذين صوتوا على طرح الثقة بوزير الخارجية

قام العديد من النواب الذي كانوا يشكون بثقة الوزير بطلب طرح الثقة التي وجهت ضد الوزير، ومن هؤلاء النواب:
الصيفي الصيفي، ومبارك الحجرف، أحمد مطيع، حمدان العازمي، مهند الساير، محمد المطير، صالح الشلاحي، فارس العتيبي، خالد مونس، ومرزوق الخليفة.

مقالات ذات صلة