من هم الفائزين في معرض ايسف 2023

من هم الفائزين في معرض ايسف 2023، يعتبر معرض ايسف من اشهر المعارض التي تقام في جميع انحاء العالم، والتي يتنافس كافة الطلاب والطالبات في هذه المسابقة من اجل الفوز والحصول علي الجوائز القيمة من معرض ايسف لعام 2023 ميلادي، قدمت آيسف 2023 لهذا العام تجربة فريدة في مجال التكنولوجيا والعلوم، دخل العديد من المتنافسين المعرض للمنافسة والفوز بالمسابقة الدولية التي تنظمها شركة إنتل والتي تقام في ولاية جورجيا الأمريكية، حيث يتنافس المتسابقون بأفكارهم وإنجازاتهم لتحقيق النصر ونيل الثناء والتقييم من العلماء والباحثين الخبراء، والتي من خلالها سنلتقي ونعرف أيضًا أسماء الفائزين بمعرض ISEF32022 م.

ما هو معرض ايسف الدولي

معرض ISEF الدولي هو “معرض Regeneron الدولي للعلوم والهندسة” المعروف باسم “ISEF32022″، والذي يعرض في هذا المعرض العديد من الابتكارات العلمية التي قدمتها أشهر وأحدث شركات الهندسة والتكنولوجيا في العالم، يحضر هذا المعرض العديد من الشباب المهتمين بالهندسة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم لدعم الشباب والنهوض بأجيال المستقبل الذين يحملون أفكارًا إبداعية تستحق الدعم والاهتمام.

من هم الفائزين في معرض ايسف 2023

حصلت المملكة العربية السعودية على العديد من الجوائز من المهندسين والعلماء الذين شاركوا في معرض ISEF 2022، حيث تم تكريم الفائزين في المعرض الذي أقيم في ولاية جورجيا الأمريكية، وحصلت المملكة العربية السعودية على 16 جائزة كبرى، بالإضافة إلى إلى 6 جوائز خاصة، وفيما يلي نستعرض أسماء الفائزين في معرض ISEF 2022 AD

  • الطالب عبد الله الغامدي يبلغ من العمر 17 عامًا وحصل على جائزة نقدية قدرها 50000 دولار أمريكي عن مشروعه الذي قدمه “هندسة إطار معدني عضوي ثنائي لإنتاج الهيدروجين بكفاءة وتخزينه وفعاليته”.
  • الطالبة دانا العيثان فازت الطالبة دانيا العيثان بالمركز الأول عن مشروعها “الإنتاج الانتقائي للهيدروجين من حمض الفورميك باستخدام محفز خاص فعال لإنتاج الطاقة”.
  • الطالب منصور المرزوقي حصل الطالب منصور المرزوقي على المركز الثاني في الهندسة البيئية عن مشروعه “تصميم إطار معدني عضوي متعدد الوظائف لالتقاط ثاني أكسيد الكربون والتحويل البصري”.
  • الطالب فيصل الخويطر حصل الطالب فيصل الخويطر على المركز الثاني في علوم النبات عن مشروعه “دراسة البكتيريا النافعة في الزيتون لمكافحة الجفاف”.
  • الطالبة مودة عمر فازت الطالبة مودة عمر بالمركز الثالث عن مشروعها “تطبيق جديد في استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لتشخيص جرعات الدواء”.
  • الطالب إيلاف بن معقل حصل الطالب إيلاف بن معقل على المركز الثالث في علوم المواد عن مشروعه “تحسين أداء فصل المياه الكهروضوئي”.
  • الطالبة تهاني أحمد فازت الطالبة تهاني أحمد بالمركز الثالث في علوم المواد عن مشروعها “تطوير مواد بيروفسكايت عالية الكفاءة لحصاد الطاقة الشمسية والحرارية”.
  • الطالب أحمد بوحيصي حصل الطالب أحمد بوحيصي على المركز الثالث في علوم النبات عن مشروع “السيطرة على انتشار البذور الطفيلية باستخدام السيتوكينين”.
  • الطالب عبد الله الحمادت الطالب عبدالله الحمادت حصل على المركز الثالث عن مشروعه “نهج جديد باستخدام أكسيد الحديد والكوبالت كمحفزات كهروضوئية لفصل المياه طوال اليوم”.
  • الطالب رافا كانيش حصل الطالب رافا كانيش على المركز الرابع عن مشروعه “دراسة خصائص الاشتعال الذاتي للهيدروجين في محرك اشتعال يعتمد على الضغط”.
  • الطالب فيصل الغامدي حصل الطالب فيصل الغامدي على المركز الرابع عن مشروعه “دراسة تفاعل طفرات بروتين النمو في النباتات للتحكم في نمو الجذور”.
  • الطالب لمار الكاكا الطالب لمار الكاكا حصل على المركز الرابع عن مشروعه “تقدير الضغط الشعري للخزانات البترولية باستخدام الرنين المغناطيسي النووي”.
  • الطالبة أريج بيجوي فازت الطالبة أريج بيجوي بالمركز الرابع عن مشروعها “تطوير مركب هجين جديد كمصدر وحيد لإنتاج أكسيد المنغنيز وبلورات الكبريتيد النانوية”.
  • الطالبة ماريا الغامدي فازت الطالبة ماريا الغامدي بالمركز الرابع عن مشروعها “تحسين أداء التحفيز الضوئي لـ WO3 المزين بثاني أكسيد الكربون باستخدام فصل الماء عن طريق الترسيب الكهربائي”.
  • الطالبة مريم العبد الباقي فازت الطالبة مريم العبد الباقي بالمركز الرابع عن مشروعها “مشتقات بنزوكسوكسان كمثبطين لعدد من إنزيمات ألفا لإدارة مرض السكري من النوع الثاني”.

إنجاز غير مسبوق للسعودية في معرض ايسف 2023

حققت مؤسسة الملك عبدالعزيز للأوقاف والإبداع جلالة الملك إنجازاً عظيماً بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم السعودية، وكان هذا الإنجاز غير المسبوق من خلال المشاركة في معرض إيساف للعلوم والتكنولوجيا 2023 الذي أقيم في ولاية جورجيا الأمريكية، والذي مدد من 7 مايو 2023 م، حتى 13 مايو، 2023 م تمكن الطلبة المشاركون من المملكة العربية السعودية من إثبات حضورهم بكامل قوتهم، وبلغ عدد المشاركين في المعرض 35 طالبًا وطالبة، تمكنوا من حصد 22 جائزة، من بينها 16 تخصصًا، والحصول على 6 جوائز خاصة، متجاوزة تفوق أكثر من 1700 طالب تقدموا من أكثر من 85 دولة حول العالم، ليصل رصيد المملكة العربية السعودية إلى 104 جائزة، منها 68 جائزة كبرى، بالإضافة إلى حصول المملكة على 36 جائزة خاصة في المعرض منذ بداية المشاركة فيه عام 2007.

هنأ وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، الدكتور حمد آل الشيخ، التلاميذ والطلاب الذين فازوا بالمعرض وأعلن عن وجود مجموعة من المنح الخارجية والمنح الدراسية للمشاركين تقديرا لجهودهم في تحقيق وطني، الإنجاز، تأكيداً على دعم المملكة العربية السعودية في دعم الطلاب المبدعين، فقد فازت هذه المملكة بـ 22 جائزة بعون الله وبجهود الإدارة الرشيدة والقادة في العملية التعليمية، الذين بذل كل منهم جهداً لتحقيقه، هذا النجاح.

فرحة الإنجاز بحصد 22 جائزة في معرض ايسف 2023

انتشرت ردود فعل جميلة مليئة بالفرح والاعتزاز بهذا الانتصار المجيد عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة حيث وثقت وزارة التربية والتعليم السعودية هذه المقاطع ونشرتها على حسابها الخاص على منصة تويتر لتوثيق فرحة الطلاب بهذا الانتصار العظيم، حيث تمكنت المملكة العربية السعودية من حصد 22 جائزة، من معرض ISEF 2023 م، جاءت بعض ردود الفعل والتعليقات على النحو التالي

  • شرح الدكتور أحمد العمار طبيب مختص بالصحة العامة يقول

“فيديو اليوم لا يمكن إنكاره، فرحة أولادنا وفتياتنا بعد فوزهم بجوائز دولية، روح الفريق أخذني بعيدًا عن فرحتهم الكبيرة لبعضهم البعض، أنت لا تعرف من فاز.”

  • وغرد الفنان عبد الإله السناني قائلًا

“هذه هي فخرنا ومستقبلنا المشرق، الفائزون بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة # ISEF_2023، حصلت المملكة على 22 جائزة غير مسبوقة توقفوا، أيها الأبطال. ”

  • وغرد وزير التربية والتعليم السعودي حمد آل الشيخ

“أهنئ بفخر أبنائي وبناتي الفائزين بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة # ISEF_2022، حصلت المملكة على 22 جائزة غير مسبوقة بدعم من قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – وجهود معلميها الدؤوبة، وعائلاتهم “.

ويمكن مشاهدة كواليس الفيديوهات والصور التي تم نشرها على صفحة وزارة التربية والتعليم السعودية على منصة تويتر من خلال الرابط التالي ”

فائزون آخرون في معرض ايسف 2023

تمكن الطالب الأمريكي روبرت سانسون من المطالبة بالجائزة الكبرى في ISEF32022 بعد تقديمه مشروعًا يستكشف طرقًا بديلة عالية الكفاءة للمحركات الحثية، حيث حصل الطالب الأمريكي ريشاب بورتلاند على الجائزة الكبرى الثانية لتطوير نموذج يعتمد على الذكاء الاصطناعي لدعم الإنتاج السريع، وفعال في الطب باستخدام الحمض النووي المؤتلف، وحصل الطالب المصري عبد الرحمن أحمد إبراهيم دراز على المركز الثالث في العالم عن مشروعه “روبوت للمهام الصعبة”.

جوائز معرض ايسف 2023

الجوائز المقدمة في معرض آيسف 2023 تتمثل في المنح والجوائز التدريبية، بالإضافة إلى الرحلات العلمية والميدانية، والحصول على مبالغ مالية لتوزيعها على الفائزين، وعملت اللجنة المنظمة للمعرض على تكريم الفائزين الأوائل من خلال اثنين احتفالية أقيمت إحداها يوم الخميس 12 مايو، / 2023 م أما الحفل الثاني فقد أقيم يوم الجمعة 13 مايو 2023 م، حيث تم توزيع جوائز على شكل منح دراسية بقيمة 75 ألف دولار أمريكي، ومنح دراسية بقيمة 50 ألف دولار، وبلغت الجوائز المقدمة في المعرض 8 ملايين دولار للمتنافسين.

كيفية المشاركة في مسابقة إنتل أيسف الدولية

من الممكن المشاركة في مسابقة Intel ISEF الدولية باتباع الخطوات التالية

  • التسجيل من خلال موقع المسابقة.
  • حضور المعرض المحلي.
  • التأهل للمعرض النهائي محليا.
  • التأهل لمعرض دولي على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة