ماذا يقول المسلم عندما يموت المسيحي

ماذا يقول المسلم عندما يموت المسيحي، كثير من الناس يريدون معرفة حكم الشرع في عزاء المسلم بالنصراني عند وفاته نظرا لأهمية هذا الموضوع ؛ إنه يعطي إجابة على هذا السؤال حسب آراء معظم العلماء ورجال الدين، ويعطي أيضًا ما ينبغي قوله عند وفاة الشخص المسيحي.

ماذا يقول المسلم عندما يموت المسيحي

وقد أشار معظم العلماء إلى أنه لا يجوز للمسلم أن يقدم التعازي للمسيحي، ولكن يمكنه أن يقول بضع عبارات في مثل هذا الموقف يعني الجواب الصحيح على السؤال ماذا يقول المسلم بموت نصراني

  • الجواب أرجو أن يوفقك الله خيرًا مما يعطيه أحد أهل دينك.

هل يجوز قول الله يرحمه المسيحي

اتفق معظم علماء الدين بالإجماع على أنه لا يجوز القول إن الله يرحم المسيحي، ودليل ذلك قول الله تعالى في سورة التوبة “ليس للنبي والمؤمنين استغفار المشركين حتى لو كانوا من الأقارب ” أي لا يجوز أن يرحم الكافر.

هل يجوز قراءة الفاتحة على الميت المسيحي

وقد أشار علماء الدين إلى أنه لا يجوز قراءة الفاتحة على ميت نصراني ؛ لأنه مات على دين غير إسلامي، أي أنه كافر في الدين الإسلامي، وفي هذه الحالة لا يجوز قراءة سورة الفاتحة – الفاتحة له ويهدي أجره بوفاته.

هل يجوز الدعاء بالرحمة لغير المسلم

وقد نص كثير من العلماء على أنه لا يجوز الدعاء للرحمة على غير المسلم، سواء كان نصرانيا أو غير نصراني، والكافر هو من مات في دين غير الإسلام، أي أن عمله في هذا العالم مهما كان خيرا أو نافعا لن ينفعه في الآخرة لأنه لم يكن وفق شريعة الله سبحانه الغيرة- كما أن غير المسلم هو الإنسان الذي لا يؤمن بكتاب الله تعالى كيف يؤمن بالبعض ولا يؤمن بالآخرين.

مقالات ذات صلة