ما هو الاقتباس الذي يعبر عن حياتك

ما هو الاقتباس الذي يعبر عن حياتك، يتمسك الانسان بالكثير من الاقتباسات التي تدفعه بالحيوية والدافعية للحياة وتعبر عن شخصيته ويُخلَق الإنسان تدريجياً ليأخذ من مختلف العلوم والكتب والاقتباسات التي تُعرض على عقله، وينمي العقل ويبني الفكر، ويأخذ الإنسان مختلف القواعد التي يتبعها في مختلف أمور حياته  التي تمر دون تخطيط في بعض الأحيان ودون فهمها في أوقات أخرى.

ما هو الاقتباس الذي يعبر عن حياتك

يولد الإنسان جاهلاً ولا يعرف شيئًا عن تداعيات الحياة أو متاهاتها أو حتى علومها، حتى يكبر، وتنمو معه الثقافة والعلم ومختلف الاقتباسات التي تعبر عن عقله ووعيه، وفي ما يلي نذكر اقتباس التي تعبر عن الحياة

اليقين هو عندما تصلي إلى الله من أجل شيء ما، وكل الأسباب من حولك تشير إلى أنه لن يحدث، ولكن يوجد في داخلك إيمان كامل ويقين بأن الله سوف يستجيب لك.

اجمل اقتباسات عن الحياة قصيرة

في أيام الحياة، كتبت العديد من الاقتباسات التي تعبر عن معاني الحياة والدروس والمواعظ التي تثبت مفهومها فيما يلي ندرج أجمل الاقتباسات التي كتبت عن حياة الإنسان

  • إن شاء الله للعبد خيراً، يفتح له باب العمل ويغلق أمامه باب الجدل.
  • احمِ أحلامك ولا تدع أي شخص يحبطك أو يحبطك من خلال إخبارك أنه لا يمكنك فعل شيء، على العكس من ذلك ؛ إذا كنت تريد شيئًا، قم واحصل عليه.
  • في هذه الحياة لا يتعين عليك إثبات أي شيء لأي شخص غير نفسك، واقنع نفسك بقدراتك، إذا كنت لا تستطيع فعل ذلك الآن ؛ لن تتمكن من القيام بذلك لاحقًا.
  • من يريد الله أن يفتح عيني قلبه ليكن عمله في الخفاء أكثر من عمله في العلن ؛ لأن العمل السري هو مصدر الإخلاص، والإخلاص هو مصدر الحكمة.

حكم جميلة عن الحياة 2023

الاقتباس هو الكلمات التي قالها أحد الكتاب أو المحامين أو الشعراء، بحيث تدخل أقوالهم في ثنايا الحياة، وفي ما يلي مجموعة من الاقتباسات الملهمة عن حياة الإنسان

  • نحن في هذا العالم في امتحان وفي أي لحظة يمكن سحب ورقتك وانتهاء الوقت الذي خصصه الله لك، يرجى التركيز على عملك وترك الورقة لشخص آخر.
  • نعيش لنرسم البسمة ونمسح دمعة ونخفف الألم لأن الغد ينتظرنا وذهب الماضي ونلتقي بأفق فجر جديد.
  • إذا أغلق الشتاء أبواب منزلك وتحيط بك التلال الثلجية في كل مكان، فانتظر قدوم الربيع، وافتح نوافذك لنسيم الهواء النقي وابحث بعيدًا، سترى قطعان الطيور وقد تحولت إلى الغناء، و سترى الشمس، بينما يلقون خيوطهم الذهبية على أغصان الأشجار، لتجعلك عصرًا جديدًا وحلمًا جديدًا وقلبًا جديدًا.
  • لا تيأس إذا تعثرت قدميك ووقعت في حفرة واسعة، ستخرج منها وأنت أكثر اتحادًا وأقوى، والله مع الصابرين.

مقالات ذات صلة