سبب إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود

سبب إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود، حيث قام الملك المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية باصدار العديد من الاعفاءات المختلفة بحق كافة المواطنين في السعودية وكان من ضمن هولاء الامير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود التي حصل علي الاعفاء، صدرت العديد من القرارات المهمة نتيجة المرسوم الملكي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مما أدى إلى وقوع الحدث، من المتغيرات المختلفة في محافظات المملكة العربية السعودية، وفيها يذكر سبب إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود.

من هو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود

بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود من أمراء المملكة من آل سعود، فهو من أحفاد الأمير عبد الله بن جلوي بن تركي آل سعود، المملكة العربية السعودية، اعتبارًا من 13 شعبان 1418 هـ، الموافق 14 ديسمبر 1997 م، بناءً على الأمر الملكي باستبدال الحاكم السابق محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، بعد وفاته في 17 صفر 1417 هـ، الموافق 4 يوليو، إعلان عام 1996.

يشار إلى أن الأمير بدر بن محمد استمر في منصبه حتى 5 مايو 2022 م، وهو أيضا رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء بالإضافة إلى رئيس اللجنة العليا لمنتدى الأحساء للاستثمار خلال الدورة الخامسة لعام 2022 م والتي نظمتها غرفة الأحساء من خلال شراكة استراتيجية مع أرامكو السعودية.

سبب إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود

لم يذكر سبب إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود سابقًا حتى الآن، حيث يأتي قرار الإعفاء من مجموعة قرارات ملكية صدرت في الفترة الأخيرة، لكن دون توضيح سبب الإعفاء، بالرغم من حقيقة أن الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود استطاع إجراء العديد من التغييرات المهمة وكان له أيضًا العديد من الإسهامات التي ساعدت في التطور الكبير للأحساء والجدير بالذكر أن الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن وتولى جلوي هذا المنصب منذ ما يقرب من 15 عامًا وتحديداً في 4 / شعبان / 1418 م.

قرار أعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود

صدر قرار بإقالة الأمير بدر بن محمد آل سعود من منصبه، بما في ذلك النص التالي

رقم أ / 569

التاريخ 4/10/1443 هـ

بعون ​​الله تعالى

نحن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد ة النظام الأساسي للحكم الصادر بالمرسوم الملكي رقم (A / 90)

بتاريخ 27/8/1412 هـ.

وبعد الاطلاع على نظام المناطق الصادر بالمرسوم الملكي رقم، رقم (أ / 92) بتاريخ 27/8/1412 هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء والموظفين من الدرجة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم، (م / 10) لسنة 18،3،1391 هـ.

وبعد الاطلاع على المرسوم السلطاني رقم، (أ / 432) من 8،8،1443 هـ.

وبعد الاطلاع على المرسوم السلطاني رقم، (أ / 14) وتاريخ 3/3/1414 هـ.

طلبت ما يلي

أولاً يعفى صاحب السمو الأمير / بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود أمير الأحساء من مهامه.

ثانياً يعين صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود محافظاً للأحساء بالمرتبة الممتازة.

ثالثاً – سيرفع قضيتنا إلى الجهات ذات العلاقة لاعتمادها وتنفيذها.

سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أبرز المناصب الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود

وهو الأمير المعروف بتقلده العديد من المناصب البارزة في المملكة العربية السعودية، مما ساعده على اكتساب شهرة واسعة في المملكة وكذلك في العالم العربي بأسره، وفي ما يلي ذكر المواقف التي يوافق عليها الأمير بدر بن محمد، احتل عبد الله

  • تولى منصب محافظ الأحساء بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.
  • كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء.
  • بالإضافة إلى توليه منصب رئيس اللجنة العليا في منتدى الأحساء للاستثمار خلال دورته الخامسة عام 2022.

من هو محافظ الأحساء الجديد

والمحافظ الجديد للأحساء هو سعود بن طلال بن بدر، عقب صدور مرسوم ملكي بتعيين أمير سعودي ليكون محافظا جديدا لمحافظة الأحساء، وذلك يوم الخميس 5 مايو / 2022 م والجدير بالذكر أن الأمير السعودي يشغل حاليًا منصبًا في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة