الخرمه كم تبعد عن الطائف

الخرمه كم تبعد عن الطائف، تعد محافظة الطائف من ابرز محافظات المملكة العربية السعودية، وهي منطقة ذات مساحة جغرافية كبيرة، الخرمة كم تبعد عن الطائف، تعتبر كل من محافظتي الخرمة والطائف من أهم مدن المملكة العربية السعودية، والتي تتميز بدورها بتوسيع مساحتها الجغرافية، مما أدى إلى إلى عدد بحر المدن والمحافظات الداخلية لها، ومن خلالها سنتحدث عن محافظتي الخرمة والطائف، وكم تبعد الخرمة عن مدينة الطائف.

معلومات عن محافظة الخرمة في السعودية

تعتبر محافظة الخرمة من أهم محافظات مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، حيث تبلغ مساحتها الجغرافية حوالي 26 ألف كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 60 ألف نسمة، للقوافل والتجار منطقة استراحة خاصة بهم على الطرق الوعرة.

الخرمه كم تبعد عن الطائف

تقع محافظة الخرمة على بعد 230 كم من مدينة الطائف حيث تقع في الجزء الشرقي من محافظة الطائف من مكة المكرمة حيث يستغرق الوصول إلى الطائف من الخرمة حوالي ساعتين و 12 دقيقة، عبر طريق مكة المكرمة، لعب محافظ الخرمة دورًا بارزًا في ازدهار التجارة المملكة العربية السعودية تقع استراتيجيًا بين مدينتي الحجاز ونجد.

مدينة الطائف ويكيبيديا

تقع مدينة الطائف في الجهة الغربية من المملكة العربية السعودية، وبشكل أدق على ضفتي وادي يسمى (Waj)، مما يزيد من حركة التجارة الداخلية والخارجية لوقوعها في موقع استراتيجي مهم.

كم تبعد الخرمة عن باقي مدن السعودية

تبعد محافظة الخرمة عن المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية كما يلي

  • تقع الخرمة على بعد 2.3 كم من الرياض.
  • تبعد الخرمة حوالي 385.6 كم عن وادي الدواسر.
  • تقع الخرمة على بعد 100.5 كم من تربة.
  • تقع الخرمة على بعد 266.1 كم من الباحة.
  • تقع الخرمة على بعد 456.7 كم من المدينة المنورة.
  • تقع الخرمة على بعد 393.1 كم من جدة.

مقالات ذات صلة