متى موعد عيد الفطر 2023 في سوريا

متى موعد عيد الفطر 2023 في سوريا، لأن هذا العيد يعتبر من أهم الأعياد الدينية التي يستعد لها المسلمون في مختلف الدول العربية والغربية، لتمجيد الشعائر الدينية فيها، والتي ورد ذكرها في السنة النبوية لرسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – لنتعرف على أبرز المعلومات عن هذه المناسبة في مجملها.

متى موعد عيد الفطر 2023 في سوريا

يحتفل المسلمون والمسلمات بأول أيام عيد الفطر في كل عام هجري بعد نهاية آخر يوم من شهر رمضان المبارك، والذي يكون أحيانًا في يوم 30 أو 29 في حالة تضاؤل ​​القمر، مما يعني أن الأول هو الأول يصادف يوم العيد 1 شوال من كل عام.

موعد عيد الفطر 2023 في سوريا

سيكون موعد عيد الفطر في دولة سوريا يوم الجمعة بعد تحري هلال شوال يوم الخميس / 1 شوال 1444هـ، وقد تم تحديد هذا التاريخ بناءً على ما أعلنته الحسابات الفلكية في الدول العربية، ولكن تأكد سيتم الإعلان عن الموعد بعد مسح ورؤية هلال شهر شوال بعد المغرب في التاسع والعشرين من شهر رمضان الحالي.

عطلة عيد الفطر 2023 في سوريا

يعتبر عيد الفطر من الأعياد الرسمية للمسلمين، والذي يأتي بعد نهاية شهر رمضان المبارك في كل عام هجري جدير بالذكر أن عدد الإجازات الرسمية لهذه العطلة هو ثلاثة أيام الأربعاء الموافق 4 من نفس الشهر، مع تضمين أيام الأحد والخميس والجمعة في العطلة، بحيث تكون عطلة هذا العام 6 أيام.

مقالات ذات صلة