كم كرسي في مسرح محمد عبده

كم كرسي في مسرح محمد عبده، قدمت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية مبادرات لدعم الشخصيات المهمة في المملكة، ومن بين الشخصيات المهمة في عالم الأغنية السعودية الفنان العربي محمد عبده الذي قدم رسالته اسم أكبر وأبرز مسارح المملكة، فماذا نجيب ونعلق سبب تسمية المسرح بهذا الاسم وشعار مسرح محمد عبده.

كم كرسي في مسرح محمد عبده

وبلغ عدد المقاعد في مسرح الفنان الكبير محمد عبده حوالي 22 ألف مقعد، ويعتبر هذا المسرح من أكبر المسارح في محافظة الرياض، ثم يأتي مسرح الفنان أبو بكر سالم – رحمه الله عليه – بسعة إجمالية تبلغ حوالي ستة آلاف متفرج، بينما يوجد في بقية المسارح أربعة مسارح يمكن أن تستوعب حوالي 5000 متفرج، بمتوسط ​​يزيد عن 1000 متفرج لكل منها.

لماذا سمي مسرح الفنان محمد عبده بهذا الاسم

بادرت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية بالإفراج عن أسماء عدد من كبار النجوم على مسارح المملكة، تكريما لهم بحفاظهم على الفن الأصلي وخاصة الأغنية السعودية أكبر المسارح في الشرق الأوسط.

ما هو شعار مسرح محمد عبده

وبعد أن أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ، عن تغيير اسم المسرح الكبير الواقع في منطقة الرياض بوليفارد، باسم العربي أطلق الفنان محمد عبده شعار المسرح على خلفية بيضاء وسطها صورة لفنان الشعب محمد عبده في سبعينيات القرن الماضي وسمي على اسم الفنان تكريما له أحفاد على أصالة الأغنية السعودية طوال مسيرته الفنية الطويلة.

أشهر المسارح في موسم الرياض

ثم جهزت هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ستة من أهم المسارح التي تم تصنيفها في العالم لتميزها في تقديم أفضل الخدمات التي يحتاجها الزوار، في محاولة لتحقيق صورة حضارية جميلة لبلدهم و تجعل زوارها يشعرون بالراحة، ومن أهم هذه المسارح ما يلي

  • الفنان المسرحي محمد عبده.
  • والمسرح العالمي.
  • ثم جادة أرينا.
  • مسرح بكر الشدي.
  • ومسرح محمد العلي.
  • ثم مسرح الفنان الراحل ابو بكر سالم.

مقالات ذات صلة