من هو عمرو اديب السيرة الذاتية

من هو عمرو اديب السيرة الذاتية ، الكثير منا يحب متابعة البرامج التلفزيونية، ليس ذلك وحسب، بل كثير منا يحب متابعة البرامج التلفزيونية المصرية، لما يتخللها من فكاهة وأسلوب راقي ومعاملة حسنة مع الضيوف ، ومن أبرز هذه البرامج المصرية التي نتابعها في حياتنا اليومية، برنامج القاهرة الذي يقدمه المقدم الجميل عمرو أديب الذي يحبه الملايين من العرب سواء كانوا مصريين أو غيرهم من شباب الوطن العربي ،،، تابعونا عبر شبكة الصحراء.

معلومات عامة عن المقدم عمرو أديب

عمرو عبد الحي أديب البالغ من العمر ٥٨ عاما، اذ ولد في ٢٣ / ١٠ / ١٩٦٣،مصري الأصل ولد فيها وترعرع فيها، حيث أمضى معظم عمره في مصر العربية، تزوج عمرو أديب مرتين، في المرة الأولى تزوج من أماني سوكا، حيث أنجب منها خالد، فأصبح أبو خالد، ثم تزوج مرة أخرى، فتزوج من الإعلامية لميس الحديدي، وذلك عندما دخل مجال الاعلام، وأنجب منها ولدان وهم يعيشون الآن هو وعائلته في القاهرة.
عمرو أديب له تاريخ طويل حيث لم تكن حياته مقتصرة على الاعلام وتقديم البرامج فحسب، وانما قام بالدخول بالتمثيل أكثر من مرة، ليس هذا وحسب، فهو من عائلة عريقة، أبوه كان السيناريست عبد الحي أديب، وأخوه المخرج عادل أديب، وأخوه أيضا عماد أديب صاحب شركة جود نيوز.

أعمال عمرو أديب كمقدم برامج

شارك عمرو أديب بالكثير من البرامج المصرية كمقدم برامج ، هذا غير ما قام به من أدوار ثانوية بالتمثيل في بعض الأفلام وبعض المسلسلات ولكن سنذكر في هذا المقال اهم أعماله كمقدم برامج ومنها:

  1. قام عمرو اديب بتقديم برنامج القاهرة المعروف، وذلك بعد قيام زميلته نيرفانا ادريس بالانسحاب من البرنامج .
  2. قام عمرو أديب بمشاركة مع الصحفي حمدي رزق في فقرة استعراض صحافة اليوم التالي.
  3.  عمرو أديب أصبح رئيس تحرير جريدة العالم .
  4. كما عمل عمرو أديب كمقدم في برنامج كل يوم على قناة أون أي.
  5.  عمل عمرو أديب كمقدم في برنامج حكاية على قناة إم بي سي مصر.
  6. أما بالنسبة للتمثيل، فقد شارك كدور ثانوي في فيلم كوكب الشرق، حيث كانت تدور أحداث الفيلم حول حياة أم كلثوم، وشارك أيضا كدور ثانوي في مسلسل قضية رأي عام.

مقالات ذات صلة