من هو الامير سلطان بن تركي بن عبدالله ويكيبيديا

من هو الامير سلطان بن تركي بن عبدالله ويكيبيديا، بحث الجمهور عن حياة الامير سلطان الشخصية وهو من ملوك السعودية، له الكثير من الانجازات السياسية والحكومية، حيث ان الامير سلطان من الامراء الذين يلقون حب المواطن السعودي، ونحن نتابع في شبكة الصحراء المقال التالي.

من هو الامير سلطان بن تركي بن عبدالله ويكيبيديا

هو الامير سلطان بن تركي بن عبدالله ال سعود، حيث يعيش في المملكة العربية السعودية، وله عدد من الانجازات على المستوى السياسي، يعيش في مكة المكرمة، ويحمل الجنسية السعودية، يبلغ من العمر في الجيب الستيين، متزوج من البندري بنت بدر بن محمد ال سعود وهي الاميرة السعودية، معها عدد من الابناء هم، سعود، فيصل، نورة، طرفة، ترجع الاصول لدي الامير تركي بن عبدالله بن عَبد العزيز بن مُساعد بن جَلوي آل سُعود.

نسب سلطان بن تركي بن عبدالله

يسمى سُلطان بن تُركي بن عَبدالله بن عَبد العَزيز بن مسَاعد بن جلوِي آل سُعود، لم يتداول وسائل الاعلام تاريخ الميلاد، حيث يعيش في المملكة العربية السعودية، ويحمل الجنسية السعودية، يعيش في مكة المكرمة، يعتنق الديانة الإسلامية على المذهب السنى، متزوج وله اربعة من الابناء.

سبب وفاة سلطان بن تركي بن عبدالله

كما تداول وسائل الإعلام عن وفاة الأمير سلطان حيث لم تعرف التفاصيل حول الوفاة، وكان يوم الاربعاء في الرابع من شهر يناير للعام 2023م، وتصلب عليه صلاة العشاء بالمسجد الحرام بمكة المكرمة.

سبب وفاة الامير سلطان بن تركي

تفاصيل خطف سلطان بن تركي بن عبدالله

ان سلطان بن تركي قدم اتهامات عن خطفه من الحكومة السعودية وذلك في عام2004م، وهو من الذين طالبوا بالاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الشاملة في السعودية، كما ان في عام 2003م امتازت بالشفافية والعمل على مكافحة الفساد، والدعوة الى التوسع بالمشاركات السياسية، والاستقلال من القضاء، تم خطفه من جينف وتقب الى الرياض بالاقامة الجبرية وكان تدبير خطفه من داخل قصر الملك فهد في جينف، ونقل في طيارة الى الرياض، حيث بقي عدد من الساعات حتى وصل المكان وبقي مختطف فترة زمنية طويلة.

كم عمر سلطان بن تركي بن عبدالله عند الوفاة

يبلغ من العمر 54 عاما، حيث عاش وترعرع في السعودية، وعمل بها فترة زمنية طويلة، واليوم ضج عبر المواقع الاجتماعية خبر وفاته ليتم التعرف على الاسباب حول الوفاة.

مقالات ذات صلة