فاطمة التويجري وش ترجع

فاطمة التويجري وش ترجع، هي المرأة التي شغلت منصب استاذة الإدارة التربوية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في تخصص الدراسات الإسلامية من كلیة التربية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وكذلك حاصلة على شهادة ماجستير إدارة تربوية من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، ولها الكثير من المناصب الاجتماعية المرموقة في المجتمع، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

فاطمة التويجري وش ترجع

ترجع أصول قبيلة التويجري إلى أحد القبائل العربية عدنانية وهي قبيلة عنزة التي توجد في شمال شبه الجزيرة العربية، كما ويوجد العديد من الشخصيات المشهورة التي خرجت من قبيلة عنزة ومنها: إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.

وتعد من العائلات العريقة والمعروفة وسط المملكة العربية السعودية، كما وترجع العائلة في أصلها لقبيلة كبيرة ومشهورة من القبائل التي سكنت في شبه جزيرة العرب، كما هي تعود قبيلة عنزة.

من هي فاطمة التويجري

نالت منصب  إدارة المسار الوظيفي لوكالة الموارد البشرية في تحقيق التميز التنظيمي في وزارة التعليم، وشغلت منصب إدارة الموارد البشرية في بناء الصف الثاني من القيادات في الجامعات الحكومية بمدينة الرياض: الجامعة السعودية الإلكترونية أنموذج.

اعلن الرئيس عبد العزيز التويجري، الذي يعمل مساعدًا للرئيس العام للشؤون النسائية في المسجد النبوي، حيث خلال قوله انه تم تعيين الدكتورة فاطمة دعمًا للمرأة السعودية، وأوصيها أنه مكلفه بكافة القيادات النسائية العاملة بالرئاسة حيث تعمل على مواصلة كافة الجهود المباركة والعمل على تطوير منظومة العمل النسائي بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، وتقديم كافة المقترحات الهادفة والمبادرات والبرامج النوعية التي من شأنها تقديم أفضل الخدمات للقاصدات، بما يتناسب مع أهداف رؤية الرئاسة (2024) المنبثقة من رؤية المملكة العربية السعودية (2030).

أعمالها 

عملت في دراسة بعنوان  “تحسين إدارة الكراسي البحثية في المملكة العربية السعودية على ضوء بعض الخبرات العربية والعالمية”، وهدفها أن الكراسي البحثية أبرز الوسائل التي تتسابق عليها الجامعات، حتي تعمل على تفعيل حركة البحث العلمي بشراكة مع القطاع الخاص، وتعمل كافة الدارسات إلى مناقشة كافة المشكلات والتنظيمات الإدارية التي تهدف إلى اصلاح المملكة.