برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة

برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة، برنامج أمير الشعراء من البرامج التي ساهمت في ترويج الشعر العربي وتعزيز الثقافة الشعرية في الوطن العربي أي قناة ومتى سيتم عرض البرنامج كما سنذكر.

برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر

وبرنامج أمير الشعراء هو أحد البرامج الأدبية التنافسية التي يشارك فيها عدد من الشعراء من مختلف أنحاء الوطن العربي ونظمته لجنة إدارة المهرجان والبرامج الثقافية والتراثية لإمارة أبوظبي وستقام المسابقة مرة كل عامين، وفي نهاية المسابقة يتوج الفائز بلقب أمير الشعراء بالإضافة إلى جائزة كبيرة.

برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة

ثم برنامج أمير الشعراء في موسمه العاشر على قناة أبو ظبي الفضائية بالإضافة إلى قناة بينونة، وفي الحادي والعشرين من ديسمبر 2022 م، بثت القناتان حلقات البرنامج التي تتضمن مشاهد من انتخاب الشعراء المقبولين إضافة إلى الرافضين، وظهرت قائمة بالشعراء المؤهلين للمشاركة في المسابقة، البرنامج في الموسم الحالي.

عرض أمير الشعراء موعد الموسم العاشر

يذاع البرنامج كل أربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والعاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، والثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والحلقات الأولى من المقرر أن يذاع البث المباشر للبرنامج في 4 يناير 2023 م ويستمر العرض لمدة شهرين ونصف.

لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر

ثم تضم لجنة تحكيم البرنامج ما يلي

  • علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية.
  • وأماني فؤاد أستاذ النقد الأدبي الحديث بأكاديمية القاهرة للفنون.
  • ثم محمد حجو أستاذ تحليل الخطاب والسيميائية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة محمد الخامس بالرباط.

مقالات ذات صلة