إجازة رمضان 1444 للقطاع الخاص

إجازة رمضان 1444 للقطاع الخاص، تحدد الحكومة السعودية مواعيد الاجازات الرسمية للقطاعات العاملة بالمملكة، واجازة رمضان للقطاع الخاص لهذا العام نبين مواعيدها لكم، يضمن القانون السعودي إجازة في شهر رمضان المبارك، حيث أن هذه العطلة من الإجازات بسبب الموظف الذي يعمل في القطاعين العام والخاص، والتي بموجبها يتقاضى راتباً كاملاً، والتي سنتعرف من خلالها على تفاصيل إجازة شهر رمضان المبارك للعاملين في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى معرفة مواعيد العودة إلى العمل بعد انتهاء الإجازة.

إجازة رمضان 1444 للقطاع الخاص

يستفيد موظفو القطاع العام والخاص من الإجازة، حيث يجب على صاحب العمل منح الموظفين إجازة رسمية خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى أن هذه الساعات تحسب على أنها ساعة ونصف من أيام العمل الأخرى، ويعمل الموظف، في القطاع العام، كما يحق له الإجازة التي تستمر قرابة عشرة أيام بمناسبة عيد الفطر وهي إجازة يتمتع بها الموظف براتبه كاملاً.

عطلة رمضان 1444 للقطاع الخاص

إجازة رمضان للموظف العامل في القطاع الخاص هي أربعة أيام في نهاية شهر رمضان لأن الإجازة تبدأ يوم الأحد الموافق 30 رمضان 1444 هـ الموافق 1 مايو 2023 م وتنتهي الإجازة في نهاية شهر رمضان، اعتبارًا من الأربعاء 3 شوال 1444 هـ الموافق 4 مايو / 2023 م، بناءً على المادة 24 من لائحة قانون العمل.

عطلة رمضان 1444 للقطاع الحكومي

موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية هو الثلاثاء الموافق 25 رمضان 1444 هـ الموافق 26 أبريل 2023 م، حيث تستمر العطلة حتى نهاية يوم الجمعة 5 شوال 1444 هـ، حتى 6 مايو 2023 م، وفقًا للوائح القانونية الخاصة بالموارد البشرية التي نصت على أن تبدأ عطلة المؤسسات الحكومية في 25 رمضان حتى الخامس من شوال.

متى يعود الدوام الرسمي بعد عيد الفطر 1444

يبدأ الموظفون العاملون في القطاع الخاص العمل بعد انتهاء إجازة رمضان يوم الخميس 4 / شوال / 1444 هـ الموافق 5 / مايو / 2023 م، وذلك لأن السبت هو عطلة نهاية الأسبوع لموظفي الحكومة في المملكة العربية السعودية.

الإجازات الرسمية للعاملين في نظام العمل 1444

يحق للموظفين العاملين في المملكة العربية السعودية إجازة بموجب قانون العمل، والذي ينص على ما يلي

  • الإجازة الأسبوعية يحصل الموظف على إجازة يومي الجمعة والسبت للموظفين العاملين في القطاع الحكومي، بينما يتم تحديد يوم الراحة الأسبوعية للموظف العامل في القطاع الخاص حسب النظام الداخلي.
  • إجازة عيد الفطر تمتد إجازة عيد الفطر أربعة أيام لموظفي القطاع الخاص، فيما تستمر عشرة أيام لموظفي القطاع الحكومي.
  • إجازة عيد الأضحى للموظف العامل في القطاع الخاص إجازة لمدة أربعة أيام لأن الإجازة تبدأ يوم الوقوف بعرفة مع حلول عيد الأضحى، إلا أن إجازة موظفي القطاع الحكومي تستمر من الخامس إلى الخامس عشر من ذي الحجة.
  • يوم التأسيس تقع إجازة يوم التأسيس في 22 فبراير من كل عام ميلادي وهي عطلة رسمية ليوم واحد للقطاعين العام والخاص.
  • إجازة اليوم الوطني اليوم الوطني للإجازة لموظفي القطاعين العام والخاص يتوافق مع أيام الميزان بناءً على تقويم أم القرى.

متى موعد شهر رمضان 1444 هـ

ولم تعلن وزارة الموارد البشرية السعودية حتى الآن تفاصيل الإجازة الرمضانية للموظفين، لكن نظام العمل ينص على أن تكون بداية الإجازة في التاسع والعشرين من رمضان من كل عام، حيث تبدأ إجازة القطاع الحكومي، في الخامس والعشرين من رمضان بناءً على أنظمة الموارد البشرية في الخدمة العامة.

ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان 1444 هـ

تم إجراء بعض التغييرات على نظام العمل في جميع القطاعات العامة والخاصة في المملكة العربية السعودية، جاء هذا التعديل استعدادًا لشهر رمضان المبارك، فيما يلي نستعرض جدول العمل الرسمي لشهر رمضان المبارك لعام 1444.

  • مواعيد العمل في القطاع الحكومي من الساعة 9:30 صباحاً حتى 4:30 عصراً.
  • ساعات العمل المصرفي من 10:00 حتى 16:00.
  • أوقات عمل مراكز تحويل الأموال من البنوك من الساعة 9:30 صباحاً حتى 5:30 مساءً.
  • ساعات عمل السوق المالية السعودية 10:00 – 15:00.
  • ساعات عمل مزاد السوق المالية السعودية 9:30 صباحًا حتى 1:00 ظهرًا.
  • افتتاح مزاد إقفال السوق المالية السعودية 3:00 صباحًا – 3:00 مساءً.

مقالات ذات صلة