سبب وفاة محمد عناني

سبب وفاة محمد عناني، نُشر عبر الشبكات الاجتماعية خبر وفاة الكاتب المصري المشهور محمد عنابي وهو من كبار الكتاب في مصر، شارك في ترجمة الكثير من الكتب وله تاريخ مميز في مصر، حزن الجمهور المصري على فراقه لانه شخصية معروفة في الكتابة، ونحن نتابع معكم ابرز التفاصيل التى تحدث عن ذلك في مقال شبكة الصحراء.

سبب وفاة محمد عناني

أن الكاتب المصري محمد عنابي من الكتاب المشهورين في مصرن شارك في كثير من كتب الترجمة، حيث عاش في مصر، وتوفي بسبب الصراع الطويل مع المرض عن عمر يناهز الأربعة والثمانين عامًا، وكتبت عنه كافة الوسائل الإعلامية، والمواقع الإخبارية حيث تم تشيع جثمانه في مسجد مصطفى محمود بحي المهندسين الواقع جنوب القاهرة.

من هو محمد عنابي ويكيبيديا

كما أن الكاتب محمد عنابي من رموز الثقافة المصرية وبالتحديد العربية، وهو من شيوخ المترجمين في مصر، وقام بتحويل الترجمة من مشروع حضاري ثقافي في كثير من المعالم الاثرية التي لم تكن له ترجمة، بالإضافة إلى ترجمته عشر أجزاء من مسرحية شكسبير، وملحمة الفردوس المفقود، والكثير من كتب الأدب العالمي.

يذكر أن لدي عنابي مكتبة يوجد بها الكثير من الكتب والترجمات والنشر بمختلف الكتابة، وله حوالي 130 كتاب مترجم إلى اللغة العربية والإنجليزية، وله عدد من الترجمات الهامة بالاضافة إلى الأعمال الأبداعية، وقام بالإشراف على عدد من الرسائل العلمية الجامعية.

 

كم عمر محمد عنابي

هو من مواليد الرابع من شهر يناير للعام 1939م، في منطقة الرشيد بمحافظة البحيرة بمصر، حاصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية، والآداب بجامعة القاهرة للعام 1959م، وحاصل على درجة الماجستير من جامعة لندن للعام 1970م، وحاصل على درجة الدكتوراه في جامعة ريدج البريطانية للعام 1975م.

سبب وفاة محمد عناني
سبب وفاة محمد عناني

كما أنه يعمل في كانت مراقب اللغة الانجليزية لرصد بي بي سي للعام 1968م حتى 1975م، وعمل محاضر في جامعة القاهرة، ومن ثم انضم إلى اتحاد الكتاب في مصر، وهو حاصل على الاستاذية للعام 1986م، ورئيس قسم اللغة الإنجليزية في جامعة القاهرة، وانتخب أن يكون خبير في مجمع اللغة العربية، وعمل منسق أكاديمي في برنامج جامعة القاهرة، وله عدد من الكتب والترجمات في الجامعة.

أهم كتب محمد عنابي

له عدد من كتب الأدب المعاصر، والأعمال الأدبية العربية التي يتم ترجمتها من الإنجليزية للعربية، وله 75 عنوان منشور في الهيئة المصرية العامة للكتاب، كما أصبح في عام 2000 مسؤول عن سلسلة الألف كتاب الثاني للترجمة إلى اللغة العربية، تنشر عن طريق هيئة الكتاب المصرية.

يذكر أن له عدد من المسرحيات التي وصل إلى 7 أصلية، 3 معدل، و3 مترجمة، كما عمل محرر إلى المجلة في المسرح المصري، وشارك في كثير من المجلات ، وهو حاصل على عدد من الجوائز مثل جائزة الدولة المشجعة، ووسام العلوم والفنون، وجائزة التفوق في الآداب، وجائزة الدولة التقديرية، وجائزة الملك عبد الله الدولية، وجائزة رفاعة الطهطاوي.

مقالات ذات صلة