من هو مؤسس دولة قطر، تعد دولة قطر هي احد الدولة العربية المعرفة بأنها من أغنى البلاد العربية التي تمتلك بالعديد من المميزات التي جعلتها واحدة من أفضل الدول في العالم العربي، وتعد قطر بأنها ضمن البلدان العربية بالخليج وأنها، تقع دولة قطر في شبه الجزيرة العربية بجوار العديد من الدول العربية الخليجية مثل البحرين وقطر والمملكة العربية السعودية.

من التطوريات والمميزات التي اعطت دولة قطر الرونق الجميل لها بأنها  العديد من الشخصيات الكبيرة قامت بحكمها وتوليها عن المناصب الكبيرة التي جعلت من قطر واحدة من أفضل البلدان العربية المزدهرة بالعديد من الإنجازات في كل عام.

من هو مؤسس دولة قطر

جاسم بن محمد آل ثاني هو واحد من أبرز الشخصيات القطرية التي تولت حكم دولة قطر منذ أول ظهور لها، وهو أيضا مؤسس إمارة قطر، وحاكمها الثاني بعد وفاة والده محمد بن ثاني، ويتمتع جاسم بن محمد آل الثاني بقوة شخصيته التي فردها على البلاد وهو الذي عمل تطوير العديد من الأشغال داخل البلاد لكونه واحد من الشخصيات المتعلقة والراقية في تدبير أمور البلاد، لأنه ساعد على تطوير المباني والمدارس التعليمية بدولة قطر، وعند الحديث عن هذه الشخصية لان ننسى بأنه من أهم الشخصيات التي أتت على قطر منذ عام 1878 الى 1913م.

جاسم بن محمد بن ثاني وش يرجع

يعتبر الشيخ جاسم مؤسس دولة قطر على أنه يرجع نسبه الى آل ثاني الى المعاضيد من آل ريس من بني تميم، وهذه قبيلة تعتبر واحدة من أكبر القبائل في الخليج العربي وتمتلك العديد من الشخصيات البارزة والكبيرة والذي تولت العديد من مناصب الدول الخليجية، واحد من ضمن هذه الشخصيات المعروفة محمد بن ثاني.

جاسم بن محمد السيرة الذاتية

ولد الشيخ جاسم محمد بن ثاني في عام 1813، حيث تولى الحكم عن والده بعد وفاته في عام 1876م، وقام بالعديد من الإنجازات بالبلاد وصنف على أنه واحد ضمن الشخصيات المعروفة بتوليها حكم البلاد بدولة قطر.

نصل الى نهاية هذا المقال بعد ما قمنا بالتعرف عن من هو مؤسس دولة قطر، لذلك نصل بكم الى نهاية هذا المقال الى القاء.

التعليقات