من هم لجنة تحكيم امير الشعراء الموسم العاشر

من هم لجنة تحكيم امير الشعراء الموسم العاشر، يعتبر برنامج امير الشعراء من برامج المنافسة الرائعة وهو يعرض على قناة ابو بي ويتبع لدولة الامارات العربية والذي يعتبر من أشهر البرامج  الادبية، لأن هذا البرنامج لاقى إقبالاً لدى الكثير من محبي الشعر في الوطن العربي، خصوصاً أنه يتضمن مجموعة موهوبة من الشعراء مع العديد من القصائد الطيبة فمن هم حكام أمير الشعراء الموسم العاشر سيتم الرد على هذا، بالإضافة إلى معلومات عن جوائز مسابقة أمير الشعراء.

معلومات عن برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر

أمير الشعراء هو برنامج تلفزيوني تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية لإمارة أبوظبي، وتقام هذه المسابقة كل عامين على مسرح شاطئ الراحة، ويستقبل البرنامج آلاف الشعراء من مختلف أنحاء الوطن العربي، مع لجنة تحكيم تقوم بتقييم أداء الشعراء المشاركين.

من هم لجنة تحكيم امير الشعراء الموسم العاشر

يتميز برنامج أمير الشعراء، وهو الآن في موسمه العاشر، بمجموعة متميزة من النقاد، وأسماء لجنة تحكيم أمير الشعراء على النحو التالي

علي بن تميم

ناقد أدبي وإعلامي ومقدم برامج إماراتي ولد في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1973 التحق علي بالجامعات الأردنية لدراسة الماجستير في اللغة العربية وآدابها ودكتوراه في التحكيم في عدة جوائز ثقافية من أشهرها ومنها برنامج أمير الشعراء.

اماني فؤاد

ناقد أدبي مصري الجنسية، ولد في كفر الشيخ بمصر عام 1968 م، ويعمل حاليًا أستاذاً للنقد الأدبي الحديث بأكاديمية الفنون ومعهد النقد الفني بالعاصمة المصرية القاهرة الألفية، بالإضافة إلى كونها مؤلفة للعديد من الكتب الأدبية.

محمد حجو

شاعر وكاتب يحمل الجنسية المغربية، ولد في دولة المغرب ومن المرجح أن يتجاوز الخمسين من عمره  يعمل محمد حاليا أستاذا للسيميائية وتحليل الخطاب في جامعة محمد السادس بالعاصمة المغربية الرباط  كما أنه عضو استشاري في برنامج أمير الشعراء وحاصل على الدكتوراه في الآداب وعلوم اللغة وله العديد من الأعمال الشعرية والقصص القصيرة والروايات والنقد.

جوائز الموسم العاشر لمسابقة أمير الشعراء

يحصل الشعراء الفائزون في المسابقة على العديد من الجوائز، سواء كانت نقدية أو عينية، علما أن الجوائز الخمسة الأولى فقط هي التي تحصل على الجوائز، وجوائز أمير الشعراء في الموسم العاشر هي كالتالي

  • المركز الأول لقب أمير الشعراء وعباءة شعر وخاتم الإمارة وجائزة نقدية قدرها مليون درهم.
  • المركز الثاني يحصل على جائزة 500 ألف درهم.
  • المركز الثالث 300 ألف درهم.
  • المركز الرابع 200 ألف درهم.
  • المركز الخامس 100 ألف درهم.

مقالات ذات صلة