ملعب مرسول بارك ويكيبيديا

ملعب مرسول بارك ويكيبيديا، تم تدشين ملعب مرسوب بارك في العام 2014 وكان يسمى باسم ملعب جامعة المك سعود بن عبد العزيز وهذا الملعب الذي يمكن متابعة الاخبار عنه في الصحف والمواقع الإخبارية بعد الإعلان عن استضافة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث يعتبر ملعب مارسول بارك من أكبر الملاعب في السعودية، والدوري السعودي الممتاز وعادة ما تقام المنافسة عليها، وسيتم التعرف على ملعب مارسول بارك بها.

ملعب مرسول بارك ويكيبيديا

يُعرف باسم حديقة مرسول ولكنه في الواقع ملعب جامعة الملك سعود حيث تم افتتاح هذا الملعب من قبل إدارة جامعة الملك سعود في 5 مايو 2014 حيث تم إنشاؤه لاستضافة مباريات الجامعة ولكن في عام 2017 بدأ الاستاد لاستضافة مباريات محلية ودولية، استضافت مباراة نادي الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا والدوري السعودي الممتاز، وفي عام 2022 تم تطوير الملعب وفق أحدث المعايير العالمية، وأصبح ديكور الملعب شبيهاً بذلك ديكورات الملاعب الدولية.

كم طول ماعب مرسوب بارك

ويقدر طول ملعب مرسول بارك بـ 105 أمتار وعرضه 68 متراً، ويعتبر ملعب مرسول بارك من أطول وأكبر الملاعب السعودية، ورغم أنه بني لمباريات الجامعة إلا أنه تطور ويستضيف محلياً ومباريات دولية، ومؤخرا أعلن عن إقامة حفل في هذا استقبال اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو.

ملعب مرسول بارك ويكيبيديا
ملعب مرسول بارك ويكيبيديا

حجم ملعب مرسول بارك

تقدر مساحة ملعب مرسول بارك بـ 7،140 متر مربع ويتسع الملعب لحوالي خمسة وعشرين ألف متفرج، لذلك عادة ما يستضيف مباريات الدوري السعودي الممتاز كما يستضيف المباراة التي أقيمت بين الاستاد  الهلال وأوراوا في مباراة دوري أبطال آسيا 2022.

من هو صاحب ملعب مرسول بارك

محمد عبد الإله الخريجي هو صاحب ملعب مرسول بارك حيث يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الطرق السعودية، وهي الشركة التي لها الحق في الاستثمار في ملعب مرسول بارك ولكن جامعة الملك سعود هي المالك الرسمي لملعب مارسول بارك حيث أشرفت على إنشائه.

مقالات ذات صلة