حقيقة فرض رسوم على العمالة المنزلية الزائدة على 4 للفرد

حقيقة فرض رسوم على العمالة المنزلية الزائدة على 4 للفرد، الحد المسموح به للعمالة المنزلية اربعة افراد ومن يزيد على ذلك فانه يدفع ضراب باستثناء المرضى وذو الحاجات الخاصة فالخدمات المنزلية في المملكة العربية السعودية فريدة ومتنوعة، حيث نشرت وسائل إعلام سعودية مؤخراً أنباء عن فرض ضرائب إضافية في حال تجاوز عدد العمال أربعة أشخاص في الفرد الواحد منزل سنتحدث عن طبيعة العمالة المنزلية وما هي الضرائب المفروضة لزيادة عدد الاشخاص وما هي حقوق وواجبات العاملين في المملكة العربية السعودية.

معلومات عن عامل الخدمة المنزلية

هي مجموعة من الخدمات التي يقدمها شخص أو أنثى لمساعدة الأسرة في عدة مجالات منها رعاية المسنين والأطفال، وتنظيف المنزل والطبخ، والقيادة والحراسة، وغيرها من الأعمال هذه، وذلك بإشراف ومسؤولية صاحب العمل، ومؤخراً كانت هناك شركات ومكاتب لتأمين وتوظيف العمال للأسر والأسر المحتاجة.

حقيقة فرض رسوم على العمالة المنزلية الزائدة على 4 للفرد

في 8 مارس 2022، نشرت وسائل الإعلام، نقلاً عن جهات حكومية سعودية، أنباءً عن دفع ضرائب إضافية، إذا تجاوز عدد العمال 4 أشخاص في منزل، في المملكة العربية السعودية، عن كل سنة إضافية يكون العامل فيها موجودة في الأسرة السعودية، كما أوضحت مجموعة من الاستثناءات من هذا القرار لذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى والعائلات الأخرى التي تتطلب أكثر من شخص.

قيمة الضرائب المضافة لأربعة عمال في السعودية

أوضحت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية مجموعة المبالغ التي يدفعها رئيس الدار في حال تجاوز عدد عماله 4 أشخاص، بدفع مبلغ 9600 ريال سنويًا إذا تجاوز عدد العمال 4 أشخاص.

موعد تنفيذ قرار فرض الضرائب على العمالة الزائدة في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تاريخ تنفيذ القرار الذي اتخذته بتاريخ 08.03.2022 بشأن فرض ضرائب إضافية على الأسر التي يزيد عدد موظفيها عن أربعة موظفين، دون الحاجة إليهم حيث تقرر تطبيق القرار على مرحلتين، المرحلة الأولى بتاريخ 22.5.2022، بينما ستكون المرحلة الثانية في بداية 2.2022.

الحالات التي لم يشملها قرار العمالة المنزلية

حددت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية مجموعة من الحالات التي لم يشملها القرار الخاص بشأن دفع العمولة على زيادة 4 أشخاص عن العمال، ومن بين هذه الحالات ما يلي

  • العائلات التي يوجد فيها ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • العائلات المحتاجة للرعاية الطبية.
  • كبار السن والمغتربين.
  • الحالات التي تثبت حاجتهم لأكثر من 4 أشخاص.

أفضل شركات التوظيف في السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية عدد كبير من الشركات المتخصصة في خدمات تأجير المنازل وتقديمها لمختلف المدن، بحسب الجهات الرسمية بوزارة الموارد والتنمية الاجتماعية، ومن هذه الشركات ما يلي

  • شركة الرياض وهي إحدى الشركات المتخصصة في تقديم وتوظيف العمالة العائلية بالإضافة إلى الشركات العامة والخاصة في المدن السعودية بكفاءة، ويمكن التواصل مع الشركة من خلال رقم جوال 920005435.
  • شركة أجير للعمالة تعتبر شركة أجير من أهم الشركات المتخصصة في تأجير الخدمات الخاصة في خدمة المنازل والشركات، لأنها تتميز بأسعارها التي تناسب الجميع، وجودة العاملين لديها، ويمكن التواصل مع الشركة من خلال الرقم 920001437.
  • شركة الدمام وهي من الشركات المتميزة في تقديم خدمات العمالة حيث تحظى باهتمام العديد من الشركات والعائلات في المملكة العربية السعودية ومقرها مدينة الدمام ويمكن الاتصال بها على الرقم التالي 0591602818.

رابط تحميل تطبيق اميلتي

يمكنك بسهولة تحميل تطبيق My Worker من خلال متاجر الهواتف الذكية على الإنترنت وعرض جميع العروض والأسعار للعاملين في المملكة العربية السعودية بسهولة من خلال التطبيق وتنزيل التطبيق “”.

مقالات ذات صلة