موعد تداول اسهم الدواء

موعد تداول اسهم الدواء، حيث تم الإعلان عن عرض الاكتتاب في شركة الدواء للخدمات الطبية في سوق تداول بالمملكة العربية السعودية حرصاً على توضيح ذلك تاريخ الاكتتاب في شركة الأدوية في البورصة السعودية وذكر العديد من المعلومات الهامة الأخرى ذات الصلة بالموضوع.

معلومات حول شركة الدواء للخدمات الطبية

شركة الدواء للخدمات الطبية وهي شركة مساهمة مقفلة وفقاً للقرار الوزاري رقم ٤٨ لسنة ٢٠٠٨ (361) بتاريخ 6-8-2022 م الموافق 10-27-1443 هـ، وهي من أكبر شركات توزيع الأدوية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1993 هـ، جدير بالذكر أن الشركة تمتلك 800 صيدلية إلى تقديم خدمات صيدلانية.

سعر الاشتراك في تداول اسهم الدواء

حددت هيئة السوق المالية سعر الاكتتاب في شركة الدواء للخدمات الطبية لعام 2022 م وهو 73 ريالاً سعودياً في سوق تداول الرئيسي حيث يبلغ رأس مال شركة الدواء للخدمات الطبية (850.000.000) ريال سعودي ويقسم عدد الأسهم المصدرة المتاحة للاكتتاب على (85.000.000) مليون سهم وتقدر القيمة الاسمية بعشرة (10) ريالات وعدد الأسهم الأسهم المطروحة للاكتتاب للأشخاص الطبيعيين 25.500.000 أي ما يعادل 30٪ من القيمة الإجمالية لأسهم الشركة.

موعد تداول اسهم الدواء

يوضح الجدول التالي مواعيد الاكتتاب في أسهم شركة الدواء للخدمات الطبية 2022

الموعدتاريخ
بدء الاكتتاب في أسهم شركة الدواء للخدمات الطبية27 فبراير 2022 م
انتهاء الاكتتاب في أسهم شركة الدواء للخدمات الطبية1 مارس 2022 م

تاريخ تخصيص أسهم شركة الأدوية الطبية

كشفت شركة الدواء الطبية عن موعد تخصيص حصص الأدوية الطبية للأفراد، والذي سيكون يوم الأربعاء الموافق 09 / مارس / 2022 م، وسيتم ذلك بعد إعلان نتائج الاستهداف لأسهم الاكتتاب في الأشخاص الطبيعيين والمؤسسات.

متى سيتم تعويض تداول اسهم الدواء

في حالة وجود تجاوز في اكتتاب شركة الأدوية، يتم إعادته إلى الأشخاص الطبيعيين، بعد تخصيص الأشخاص الطبيعيين بعدد الأسهم عن طريق البنوك والجهات المستقبلة، وذلك حتى موعد أقصاه 9 مارس 2022 م، مع بيان أنه سيتم سداد قيمة الاشتراك المقتطع – من المحافظ الاستثمارية للعملاء التي يستخدمونها في مشترياتهم من الأسهم – خالية تمامًا من الضرائب أو الرسوم أو حتى الخصومات.

متى يتم تداول اسهم الدواء

من المتوقع أن يبدأ تداول أسهم شركة الأدوية للخدمات الطبية بعد الانتهاء من كافة إجراءات وشروط سوق تداول وسوق المال، وبعد ذلك سيتم البدء في تداول أسهم شركة الأدوية يتم الإعلان عنها من خلال الصحف الرسمية، أو على الموقع الرسمي للشركة، وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم السماح بتذبذب يساوي + -3٪ في أول 3 أيام من تداول الأسهم في بورصة “تداول”، وبعد ذلك سيتم إصلاح السعر بعد انتهاء فترة السماح للتقلبات.

شروط الاكتتاب في تداول اسهم الدواء

أوضحت شركة الأدوية بعض شروط الاكتتاب في الشركة، وأبرزت بعض الشروط في السطور التالية

  • يحق لجميع السعوديين الاكتتاب في أسهم شركة الدواء للخدمات الطبية.
  • ويمكن لأي شخص غير سعودي مقيم في المملكة أو مواطن من دول مجلس التعاون الخليجي الاشتراك في الشركة.
    • بشرط أن يكون لديهم حساب بنكي تابع لإحدى الكيانات المستقبلة، مع إمكانية فتح حساب استثماري.
  • ثم يمكن لامرأة سعودية مطلقة أو أرملة ولديها أطفال قاصرون ومتزوجة من رجل غير سعودي إثبات أنها مطلقة أو أرملة ولديها أطفال قصر.
  • ولا يمكن للمشترك تقديم أكثر من طلب اشتراك واحد.
  • ثم سيتم قبول طلب الاشتراك الأول وسيتم رفض جميع طلبات الاشتراك اللاحقة.

خطةات الاشتراك في البنوك المستقبلة للمخدرات

يمكن الحصول على استمارات طلب الاشتراك من الفروع المصرفية التالية للكيانات المستفيدة

  • البنك السعودي البريطاني (ساب).
  • ومصرف الراجحي.
  • ثم البنك الوطني السعودي.
  • بنك الرياض.

رابط الاشتراك في تداول اسهم الدواء

يمكننا الدخول إلى رابط الاشتراك في شركة الدواء للخدمات الطبية من خلال موقع الاشتراك الخاص بالسوق المالية السعودية “تداول” مباشرة “” لمعرفة عدد الأسهم المطروحة وسعر العرض وتاريخ بدء الشركة وانتهائها عضوية وأكثر.

مقالات ذات صلة