وادي الدواسر يقع شرق نجد، وينتهي عند أول الربع الخالي.

وادي الدواسر يقع شرق نجد، وينتهي عند أول الربع الخالي.، يقع وادي الدواسر في جنوب الممكلة وفي الرياض تحديدا وقد اعتبر معلما هاما للمنطقة خلال عقود ويعتبر وادي الدواسر من أهم الأودية في شبه الجزيرة العربية، ويقع هذا الوادي في المملكة العربية السعودية، ويعتبر من أهم الأودية في المملكة، وقد تم بناء العديد من الحضارات بالقرب من هذا الوادي، وهو من أهم روافد شبه الجزيرة العربية، وسوف يتعرف عليك وادي الدواسر.

معلومات عن وادي الدواسر

يعد وادي الدواسر من أودية شبه الجزيرة العربية، حيث يقع هذا الوادي في الجهة الجنوبية من المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض، ويقدر طول هذا الوادي بنحو 350 كيلومترًا مربعًا وتقع الغار شرق السليل، وتجدر الإشارة هنا إلى أن وادي الدواسر من المناطق المهمة في المملكة.

وادي الدواسر يقع شرق نجد، وينتهي عند أول الربع الخالي.

تتعدد الوديان في المملكة العربية السعودية، إلا أن وادي الدواسر يعتبر أكبر هذه الأودية، حيث يُعد من أطول الأودية في منطقة شبه الجزيرة العربية.

  • خطأ.

وادي الدواسر يقع شرق نجد، وينتهي عند أول الربع الخالي.

سبب تسمية وادي الدواسر بهذا الاسم

سبب تسمية وادي الدواسر بهذا الاسم بسبب قبيلة الدواسر الذين كانوا يسكنون بالقرب من الوادي، وهناك أقوال أخرى عن تسمية الوادي بهذا الاسم نسبة إلى جماعة الدوسير للملك النعمان بن المنذر، لأن هذه المجموعة كانت تستخدم لحكم المنطقة في الماضي.

مقالات ذات صلة