أماكن فعاليات يوم التأسيس في جدة 2023

أماكن فعاليات يوم التأسيس في جدة 2023، من أهم الأمور التي يهتم المواطنون والمقيمون في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بمعرفتها، حيث تشهد المملكة احتفالات التأسيس لأول مرة للدولة السعودية، ويأتي ذلك مع صدور الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين، اعتبارًا من 22 / فبراير / 2022 م، اعتبار هذا اليوم عطلة رسمية على مستوى المملكة ومن خلاله سنشرح لكم في جدة والعاصمة الرياض.

معلومات حول يوم التأسيس السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في تاريخها، الثلاثاء 22 فبراير، بمناسبة “يوم التأسيس الوطني”، بعد الأمر الملكي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال جعل سعود يوم 22 فبراير يوماً تأسيسياً، وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والمشهد الحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية، عندما أنشأ الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139 هـ / 1727 م.

موعد الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2023

يصادف موعد الاحتفال بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير 2022 م، والذي يوافق تاريخ 21 رجب 1443 هـ، على أن يكون هذا التاريخ إجازة رسمية تستند إلى أمر ملكي صادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث ستكون عطلة رسمية للدولة على أن تتلقى الجهات المعنية المزيد من المعلومات لتنفيذ القانون الجديد.

أماكن فعاليات يوم التأسيس في جدة 2023

ستشهد مدينة جدة المطلة على شواطئ البحر الأحمر لعام 2022 م الاحتفال بعيد التأسيس السعودي حيث ستزين مدينة جدة بالأعلام الوطنية والألعاب النارية والمؤثرات الصوتية ستنطلق في عام 2022 م حيث يتضمن هذا الاحتفال الثقافي في جميع أنحاء المملكة معرضا للملابس والأزياء السعودية التقليدية، فضلا عن معرض فني وندوات ثقافية تاريخية وواحدة متخصصة في القهوة السعودية والألعاب النارية مع مجموعة من البرامج التي تناسب أذواق الجميع .

فعاليات يوم التأسيس في الرياض 2023

تحتفل العاصمة الرياض بهذه المناسبة الوطنية لأول مرة، لذلك تعمل على تنظيم العديد من الفعاليات المتنوعة التي توضح التراث التاريخي والديني والثقافي للمملكة، ومن المقرر أن تبدأ الأنشطة الثلاثاء المقبل ولمدة 3 أيام فيما يلي فعاليات يوم التأسيس السعودي بالرياض

  • بداية مارس سيقام حفل انطلاق مارس في نادي وادي نمار بالرياض والذي سيروي ذكرى أيام التأسيس التي مرت 3 قرون في 10 مشاهد.
  • والألعاب النارية ستزخر سماء الرياض بعروض الأضواء والألعاب النارية وعروض الطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى عروض المؤثرات الصوتية.
  • ثم فعالية المجلس كما ينظم المتحف الوطني بالرياض فعالية “المجلس” التي تتضمن ورش عمل تفاعلية وحوارات ومناقشات مثمرة، إلى جانب توثيق الجوانب الثقافية المرتبطة بالدولة السعودية الأولى.
  • فعالية “نجناج” العاصمة الرياض ستشهد أيضا العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية مثل فعالية “نجناج” بساحة العرض على الطريق الدائري الشرقي بالرياض، وندوات ثقافية تاريخية وفعاليات تتعلق بالقهوة السعودية وغيرها الكثير.
  • وموسم الرياض كما أعلن موسم الرياض عبر حسابه الرسمي على تويتر، سيكون الدخول مجانيًا يوم 22 فبراير في بوليفارد الرياض مدينة وينتر وندرلاند “لأي شخص يرتدي ملابس النهار”.
  • ثم الحفلات الغنائية سيشهد الموسم حفلين موسيقيين، الأولى في بوليفارد مدينة الرياض، بدعم الفنانة أصالة والفنان رامي جمال.

رابط فعاليات يوم التأسيس في جدة 2023

أصدر المنظم رابط خاص بيوم التأسيس السعودي لعام 1443 هـ – 2022 م، حيث يمكنك الدخول إليه مباشرة “” وعرض جميع العروض والفعاليات ومواقعها وأوقاتها، بالإضافة إلى إمكانية حجز تذاكر لكل منها حدث.

مقالات ذات صلة