لماذا كانت العشر الاواخر من رمضان هي افضل اوقات الاعتكاف

لماذا كانت العشر الاواخر من رمضان هي افضل اوقات الاعتكاف، ما يتعلق بشهر رمضان له تساؤلات كثيرة، عن أفضل أوقات العزلة وأيام شهر رمضان المبارك من الثلث الأول إلى الثلث الأخير شهر رمضان هو الشهر المبارك الذي نزلت فيه أعجوبة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهو القرآن الكريم وتضاعف أجره وأجره فيكون من خلال جواب السؤال أعلاه المقدم بالإضافة إلى تعريف الاعتكاف.

ما هو فضل العشر الأواخر من رمضان

وشهر رمضان هو الشهر المبارك الذي تتطهر فيه النفوس وتكفر الذنوب، وفيه مضاعفة الأجر والثواب عند الله لمن يشاء وبالتحديد، وأن الاعتكاف في تلك الليالي سنة مؤكدة عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – ونحن كمسلمين نحذو حذوه.

لماذا كانت العشر الاواخر من رمضان هي افضل اوقات الاعتكاف

ثم العشر الأواخر من رمضان فضيلة عظيمة، وفيها مضاعفة الأجور والمكافآت والعمل فيها خير المستنير، وكلهم مع حسناته، وفضله واضح في القرآن الكريم عن طريق تنزيل سورة كاملة فيه، يبتعد فيها الشيطان عن إيذاء المسلمين.

ما هو الاعتكاف

والاعتكاف يعرف بالالتزام بشيء، وهو بالتحديد الالتحاق بالمسجد لعبادة الله تعالى، فيصح حتى لو كان بدون صيام، وهي سنة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم – حيث قال تعالى: “ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد)، وقد كثرت الأحاديث عن النبي في وجوب الاعتكاف في العشر الأواخر أيام رمضان إلا إذا خرج للجهاد في سبيل الله.

مقالات ذات صلة