هل اجازة يوم التأسيس تشمل القطاع الخاص

هل اجازة يوم التأسيس تشمل القطاع الخاص، أصدرت حكومة السعودية قرارا رسميا باعتماد يوم التأسيس السعودي اجازة رسمية لها، هل اجازة يوم التاسيس تشمل القطاع الخاص، وهو سؤال أصبح مصدر قلق لكثير من العاملين في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت المملكة مؤخرًا في الأيام الماضية أن 22 فبراير سيكون عطلة رسمية من كل عام، الاحتفال بيوم تأسيس المملكة الذي يعود تاريخه إلى عام 1727 م، والذي سنتحدث من خلاله، وجميع المعلومات الأخرى المهمة ذات الصلة.

معلومات عن يوم التأسيس السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية، لأول مرة في تاريخها، بـ “يوم التأسيس الوطني” يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير، عقب صدور الأمر الملكي الكريم من قبل جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بأن 22 فبراير هو يوم التأسيس، وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية، عندما أنشأ الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139 هـ / 1727 م.

تاريخ الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

تحل عطلة يوم التأسيس السعودي، يوم الثلاثاء 21 / رجب / 1444 هـ، الموافق 22 / فبراير / 2023 م، بناءً على المرسوم الملكي الصادر عن ديوان الملك والحاكم سلمان بن عبد العزيز في السابع والعشرين من كانون الثاني (يناير) 2023، ويأتي هذا القرار احتفالاً وتذكاراً لتأسيس المملكة العربية السعودية.

هل اجازة يوم التأسيس تشمل القطاع الخاص

نعم، هي عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص على حد سواء، حيث أن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية المهندس في يوم التأسيس في 22 فبراير من كل عام، على أن يكون هذا التاريخ عطلة رسمية قائمة على أساس أمر ملكي صادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، الموافق 27 يناير / 2023 م، على أن تتلقى الجهات المعنية مزيدًا من المعلومات لتطبيق القانون الجديد، وتجدر الإشارة إلى أن قرار الاحتفال بـ “النصب التذكاري” في 22 فبراير يعود إلى ثلاثة قرون، في عهد الإمام محمد بن سعود، عندما أسس الدولة السعودية الأولى في أوائل عام 1727.

كم من الوقت يتبقى حتى يوم التأسيس السعودي 1443

يرغب الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية في معرفة عدد الأيام المتبقية حتى الاحتفال بيوم التأسيس السعودي لأن المملكة أشارت إلى أنها بدأت جميع الاستعدادات والاستعدادات في مدن المملكة العربية السعودية للاحتفال بالمؤسسة يوم، الذي يحتفل بأصول وتاريخ المملكة، ستقام العديد من الفعاليات الموسيقية والثقافية في العاصمة الرياض ومدن أخرى للاحتفال بهذا اليوم، فيما يلي العد التنازلي ليوم التأسيس السعودي لعام 1443 هـ.

عطلات المملكة من يوم التأسيس

أعلنت المملكة العربية السعودية عن استعدادها الكامل في جميع مناطق المملكة العربية السعودية للاحتفال بالذكرى السنوية ليوم التأسيس من خلال إطلاق مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي توضح التراث التاريخي والديني والثقافي للمملكة. المقرر أن تبدأ من الثلاثاء المقبل ولمدة 3 أيام، وتشمل هذه الإجازات ما يلي

  • وينطلق الحدث الأول في نادي وادي نمار بالرياض، وهو حدث “بداية مارس”، والذي سيحكي ذكرى أيام التأسيس التي مرت 3 قرون.
  • تنطلق حفلة “مؤسسة أوبرا” على مسرح محمد عبده في مدينة الرياض بوليفارد، والذي سيكون أكبر عرض موسيقي فني في يوم التأسيس.
  • ستكون سماء الرياض مليئة بالعروض الضوئية والألعاب النارية وعروض الطائرات بدون طيار بالإضافة إلى عروض المؤثرات الصوتية.
  • وستقام فعالية المجلس بالمتحف الوطني بالرياض حيث ستتضمن ورش عمل تفاعلية وحوارات ومناقشات مثمرة، بالإضافة إلى توثيق الجوانب الثقافية المرتبطة بالدولة السعودية الأولى.
  • تشهد العاصمة الرياض العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية مثل فعالية “نجناج” في باراد أرينا على الطريق الدائري الشرقي بالرياض، وندوات ثقافية تاريخية، وفعاليات متعلقة بالقهوة السعودية وغيرها الكثير.

مقالات ذات صلة