الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي 1444

الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي 1444، تقيم المملكة العربية السعودية احتفالات يوم التأسيس السعودي على نطاق واسع، والهوية البصرية ليوم التاسيس، يوم تأسيس المملكة العربية السعودية “يوم البادية” 1444 الذي انطلق للتعبير عن المعاني والرموز التراثية والثقافية والتاريخية ليوم تأسيس المملكة العربية السعودية 1444.

متى يوم التأسيس السعودي 1444

يوم التأسيس السعودي هو يوم وطني تحتفل فيه المملكة العربية السعودية بذكرى قيام الدولة السعودية الأولى، ويأتي الاحتفال به تطبيقاً للأمر الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، التي نصت على تخصيص يوم 22 فبراير من كل عام للاحتفال بذكرى تأسيسها، وقد أقام الإمام محمد بن سعود أول دولة سعودية في 22 فبراير 1727 م الموافق 1139 هـ.

الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي 1444

انطلقت الهوية المرئية ليوم التأسيس السعودي تحت شعار “يوم بادين”، كرمز لبداية الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون، يوضح الهوية الثقافية والتاريخية والتراثية للمملكة منذ تأسيسها،ن أدناه نقدم الصورة المرئية، هوية يوم التأسيس السعودي عام 1444.

شعار يوم التأسيس السعودي png

انطلقت الهوية المرئية ليوم التأسيس السعودي تحت شعار “يوم سمين”، بأشكال مختلفة وبألوان محددة ومحددة، ومن المقرر استخدامها في جميع الأنشطة المتعلقة بيوم التأسيس السعودي، نقدم أدناه شعار الهوية المرئية بتنسيق png.

صور شعار يوم التأسيس السعودي png

يبحث الكثير من الناس في المملكة عن أفضل وأدق صور لشعار يوم التأسيس السعودي مقطوعاً بصيغة png، والذي سيستخدم في العديد من التصميمات ليوم التأسيس السعودي، بالإضافة إلى استخدامه في المعاملات والمؤسسات الحكومية، نقدم أدناه صورة png لشعار يوم المؤسسة السعودية التي تم اقتصاصها.

صور الهوية المرئية ليوم التأسيس السعودي 2023

تستخدم الهوية المرئية ليوم التأسيس في أجمل التصاميم والقوالب للاحتفال بذلك اليوم، نقدم لكم أدناه مجموعة من صور الهوية المرئية.

أبرز تفاصيل الهوية المرئية ليوم التأسيس السعودي

كانت الهوية المرئية ليوم التأسيس على النحو التالي

  • الأيقونة الرئيسية صممت على شكل دائرة محملة بخمسة رموز وهي “تمور، خيول عربية، ساحة ورجل يحمل علم المجلس”.
  • الخط والنص المكتوب “يوم التأسيس” هو النص المكتوب أسفل الأيقونة الرئيسية على الشعار، وقد تم تصميمه بخط عربي قديم مستعار من المخطوطات السعودية القديمة.
  • سنة ميلادي “1727 م”، هي الرقم المكتوب تحت عبارة “يوم التأسيس”، وهو العام الميلادي الموافق للمؤسسة.

ما هي دلالات شعار يوم التأسيس السعودي

انطلقت الهوية المرئية ليوم التأسيس السعودي تحت شعار “يوم سمين” وجاءت محملة بالعديد من الدلالات والرموز التي سنشرحها أدناه

  • تتكون الأيقونة الرئيسية من الأيقونات التالية
    • النخيل / التمر يشير رمز النخيل إلى التمر الذي يميز المملكة وهو رمز لكرم المملكة وخيرها وازدهارها.
    • المجلس وهو رمز للوحدة الثقافية والاجتماعية التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية.
    • الحصان العربي الحصان رمز الفروسية لأمراء الدولة وشجعانها.
    • السوق التجاري وهو رمز للانفتاح الاقتصادي والثقافي والاجتماعي على العالم.
    • رجل يحمل العلم يرمز إلى بطولة الرجال في المجتمع السعودي الذين يرفعون راية الوطن عالياً.

ما الفرق بين اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس

يختلف يوم التأسيس عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وحتى لا يخلط كثير من الناس في الأمر، فقد قدمت جدولاً يوضح الاختلاف بينهما

وجه المقارنةيوم التأسيساليوم الوطني
تاريخ العطلة22 فبراير من كل عام23 سبتمبر من كل عام
سبب الاحتفال باليومقيام الدولة السعودية الأولى عام 1727 متوحيد الممالك تحت علم واحد عام 1932 م
التاريخ الإسلاميعام 1139 هـ1315 هـ
ملك أو مؤسسالإمام محمد بن سعودالملك عبدالعزيز آل سعود

دليل الهوية المرئية ليوم التأسيس بتنسيق pdf

تم توفير دليل شامل يوضح تفاصيل الهوية والشعار المرئي ليوم التأسيس السعودي، يحتوي الدليل على جميع إصدارات الهوية المرئية، بالإضافة إلى مجموعة خاصة من تصاميم شعار يوم التأسيس والتي يمكن طباعتها واستخدامها للاحتفال بيوم التأسيس، ويمكن الحصول على الظهر من خلال الرابط التالي بصيغة pdf.

مقالات ذات صلة