متى يوم التاسيس السعودي 2023

متى يوم التاسيس السعودي 2023، العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية يبحثون بشكل كبير لتعرف علي موعد يوم التاسيس السعودي للعام الجديد 2023 ميلادي، والتي يحتفل به كافة المواطنين في السعودية بهذا اليوم العالمي، ماذا في ضوء التطورات الكبيرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية، نص مرسوم ملكي، بأمر من خادم الحرمين الشريفين، على تخصيص يوم سنوي للاحتفال بذكرى تأسيس البلاد، وأدى القرار إلى ابتهاج شعبي بحدث وطني جديد يعبر عن عظمة الشعب السعودي، اذن من خلال سنعمل على توضيح موعد يوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية 2023 بأهم التفاصيل.

يوم التأسيس السعودي

بناء على المرسوم الملكي السعودي رقم أ / 371، بتاريخ 24 جمادى الثانية 1443 هـ (27 يناير 2023)، قرر الملك سلمان بن عبد العزيز أن يكون اليوم الثاني والعشرون من شهر فبراير من كل عام ميلادي مناسبة وطنية، في ذكرى قيام الإمام “محمد بن سعود” أول دولة سعودية في عام 1233 هـ (1818 م)، كانت هذه شرارة أول محاولة جادة لبناء دولة واحدة وتوحيد قبائل شبه الجزيرة العربية تحت علم واحد، وهو ما نجح المؤسس في القيام به، قبل 7 سنوات من انتهاء قيام الدولة، استقرت المنطقة بعد قرون من التشتت، لذلك يجب على كل سعودي أن يفخر بهذه المناسبة وأن يعتز بها، كانت الخطوة الأولى في رحلة الألف ميل.

متى يوم التاسيس السعودي 2023

وستكون المناسبة يوم الثلاثاء 22 فبراير 2023 م وحسب التاريخ الهجري 21 رجب 1444 هـ قرر الملك سلمان أن تكون عطلة رسمية لجميع أجهزة الدولة، لإعطاء الناس فرصة الاحتفال وتقدير هذا اليوم بالشكل الذي ينبغي أن يكون عليه، وتجدر الإشارة إلى أن سبب الاختيار الحصري ليوم 22 فبراير هو أنه يتزامن مع بداية عهد محمد بن سعود في دولته السعودية الأولى، الذي كان في فبراير 1727 م.

شعار يوم التأسيس السعودي 2023

أعلنت المملكة العربية السعودية أن شعار المناسبة سيكون “يوم سمين”، والذي يشير إلى اليوم الذي بدأ فيه عهد المملكة العربية السعودية ككيان واحد، والذي بدأ قبل حوالي 3 قرون، وتفسير الشعار أنه

  • رمز المركز رجل يحمل علمًا ؛ هذا مؤشر واضح على تجمع الناس حول لافتة.
  • الرموز المحيطة بالوسط “التمر” وهو رمز الكرم والنمو، والرمز الثاني “الحصان العربي” الذي يدل على الفروسية، ورمز “السوق” يدل على الحركة الاقتصادية.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

بعد توضيح متى كان تاريخ تأسيس السعودية 2023 والجدير بالذكر أن هناك فرق بين اليومين، والفرق هو

وجه المقارنة يوم التأسيس الوطني اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
التاريخ السنوي 22 فبراير 23 سبتمبر
سبب الاحتفال تأسيس الدولة لأول مرة على يد “محمد بن سعود”. توحيد الدولة تحت علم واحد بقيادة الملك “عبد العزيز آل سعود”.

والجدير بالذكر أن كلا اليومين هما إجازة رسمية للدولة بشرط أن تكون الإجازة يوم واحد فقط، بهدف الاحتفال بالذكرى الوطنية ومشاركة كافة فئات الشعب في الاحتفالات.

عروض يوم التأسيس

وبعد صدور المرسوم الملكي بجعل اليوم عطلة رسمية لمؤسسات الدولة و التجارية والمتاجر في المملكة مستعدة لتقديم صفقات وخصومات على البضائع، للمشاركة الوطنية في الاحتفال بهذا اليوم ولجذب العملاء، فيما يلي لمحة عامة عن العروض

عروض يوم التأسيس للأثاث والمفروشات

تشارك شركات الأثاث في المملكة في الاحتفال بيوم التأسيس وتقدم عروض وخصومات على منتجاتها ومن أشهر الشركات في هذا المجال شركة ميداس للأثاث والتي تقدم خصم ثابت بنسبة 22٪ على جميع المنتجات تحت شعار “الضريبة علينا” باستخدام رمز الخصم “ضريبة القيمة المضافة” عند التسوق عبر الإنترنت من خلال متجرهم على الإنترنت والذي يمكن الوصول إليه “”.

كما تقدم شركة المطلق للمفروشات المحدودة عروض وقسائم شراء على المنتجات المتوفرة لديها وأعلنت عن عرض خاص للاحتفال بعيد التأسيس وهو توحيد سعر الشراء على المنتج الثاني عند الحصول على أي منتج، من خلالها، ليصبح 1727 ريالاً سعودياً، احتفالاً بعام التأسيس الذي يوافق 1727 م، بالإضافة إلى طرح خصم مباشر على جميع الستائر بنسبة 22٪، ويمكنك تصفح العروض “”.

عروض يوم التأسيس للملابس

كما أثرت الخصومات والتخفيضات على قطاع الملابس، حيث أطلقت بعض التجارية المعروفة عروضاً خاصة في يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، من بينها دار حبكه للخياطة، حيث تقدم عرضاً لتفصيل فستان مقابل 295 سعودي فقط، الريال والسعر شامل الضريبة، بالإضافة إلى خصم 25٪ على التطريز والإكسسوارات ابتداءً من 8 فبراير وحتى 23 من نفس الشهر، ويمكن الوصول إلى أقرب فرع أو التعرف على طرق الاتصال مباشرة “”.

تقدم لكم شركة الفاخرة للخياطة الرجالية عرضا خاصا يستمر طوال شهر فبراير تحت شعار “فستان طفلك علينا” على تفصيل فستانين، حيث تحصلين على فستان أطفال مجاني، والعروض يمكن يتم تعقبها “”.

عروض يوم التأسيس للمطاعم

بدأت بعض المطاعم صفقات مناسبة للمنشأة من الآن وحتى نهاية الشهر، مثل مطعم “محطة المندي” الذي قدم خصومات كبيرة على الأسعار، ويمكن الاطلاع على العروض “”.

عروض يوم التأسيس للخدمات التعليمية

تستعد العديد من مراكز التدريب التربوي لتقديم عروض وخصومات بمناسبة اليوم الوطني السعودي، ومن أوائل المراكز التي أعلنت عن عروضها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي يمكن متابعة عروضها.

عروض يوم التأسيس في الخطوط الجوية السعودية

مع اقتراب هذه المناسبة الوطنية، قدمت الخطوط الجوية العربية السعودية خصومات تصل إلى 35٪ على تذاكر الطيران، ويمكن متابعة العروض الأخرى بمجرد إصدارها عبر حساب الشركة على تويتر “” أو من خلال الموقع الرسمي “”.

رابط متابعة عروض يوم التأسيس السعودي

لا تزال التجارية ومراكز التسوق المعروفة تستعد لخصومات وصفقات العيد الوطني، بعضهم أعلن بالفعل عن العروض، وآخرون ينتظرون موعد الكشف عن العروض المقدمة، ومن يريد اغتنام الفرصة لشراء سنداته بسعر جيد يجب عليه متابعة المتاجر التي يريد شرائها من، والجدير بالذكر أن هناك صفحة على تويتر تعلن عن المتاجر التي تقدم الدوريات في المملكة، ويمكن الوصول إلى هذه الصفحة “”.

مقالات ذات صلة