باي يوم يكون العيد الوطني البحريني

باي يوم يكون العيد الوطني البحريني، يصادف اليوم الوطني البحريني منتصف شهر ديسمبر من كل عام حيث يحتفال الشعب البحريني بهذه المناسبة لأنه إحياء لذكرى إجلاء المستعمرين البريطانيين من أرضهم، فعند حلول هذا اليوم إليكم كيف سنرد، بالإضافة إلى التعرف على تاريخ دولة البحرين وهل هي دولة غنية.

باي يوم يكون العيد الوطني البحريني

يصادف اليوم الوطني لدولة البحر في 16 و 17 ديسمبر، حيث يحتفل شعب البحرين في السادس عشر والسابع عشر من كل عام بذكرى إجلاء المستعمرين من أراضي مملكة البحرين ومع هذه الذكرى فهناك احتفالات وطنية وجماهيرية كبيرة يمكن أن تستمر حتى نهاية ديسمبر حيث يرحب شعب البحرين بتأسيس دولتهم، دولة البحرين العربية الإسلامية، التي أسسها المؤسس أحمد الفاتح.

تاريخ تاسيس دولة البحرين

يعود تاريخ إنشاء دولة البحرين إلى القرن الأول الميلادي، وقد أطلق عليها الإغريق اسم “تايلوس” في ذلك الوقت، بعد أن اكتشفها نيرشوس عندما أمر بذلك الملك الإسكندر الأكبر المركز الأول لتجارة اللؤلؤ الطبيعي، مما جعله ذات اقتصاد مرتفع في ذلك الوقت، أطلق عليه اسم “تايلوس” بعد اكتشافه، وكانت جزيرة المحرق تسمى أيضًا “أرادوس” في ذلك الوقت.

متى تأسست البحرين

تأسست دولة البحرين بعد حصولها على الاستقلال عن بريطانيا عام 1971 م وتم إعلانها كدولة مستقلة ذات سيادة بعد طرد المستعمرين البريطانيين من أراضيها، ولكن في عام 2002 م تم تغيير اسمها إلى مملكة البحرين بعد استفتاء شعبي أقر ميثاق العمل الوطني المشترك.

هل البحرين دولة غنية ام فقيرة

تعتبر دولة البحرين ثاني أغنى دولة في العالم لأنها تتمتع باقتصاد مفتوح، ويرجع ذلك إلى الاستثمارات الكبيرة والثقيلة في قطاعي السياحة والبنوك، وخاصة في العاصمة المنامة، التي تعد العمود الفقري لاقتصاد البلاد، بالإضافة إلى تجارة اللؤلؤ الطبيعي منه.

مقالات ذات صلة