الوادعي وش يرجعون ، اصل عائلة الوادعي من اي قبيلة

الوادعي وش يرجعون ، اصل عائلة الوادعي من اي قبيلة، سكنت مناطق شبه الجزيرة العربية العديد من القبائل العربية، وبرز الكثير منها، الوداعي وش يرجعون، هذه العائلة التي تعد من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، وسبب شهرتها يعود إلى الإنجازات العظيمة التي قدمها أبناء هذه العائلة للمملكة، لذلك سنكتشف من خلال أصل عائلة الوادعي من أي قبيلة وسنتعرف أيضًا على نسبه والتاريخ القديم لشبه الجزيرة العربية.

الوادعي وش يرجعون ، اصل عائلة الوادعي من اي قبيلة

يعود أصل عائلة الوداعي إلى قبيلة ربيعة، وتعتبر هذه الأسرة من أشهر العائلات في المملكة منذ القدم، لما حققه أبناؤها من إنجازات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، تلك الإنجازات التي كان لها أثر واضح على قيام المملكة العربية السعودية.

اصل عائلة الوادعي من وين

يعود أصل عائلة الوادعي إلى أبعد بلد في اليمن، حيث انتشر أعضاؤها في مناطق عديدة مثل نجران وعسير وصنعاء والظهران الجنوبي، كما نلاحظ أن هذه العائلة تضم عددًا كبيرًا من الأفراد يقارب 25 ألف شخص.

بطون قبيلة الوادعي

تنقسم قبائل الوادعي إلى عدة فروع لأن هذه القبيلة انتشرت في مناطق كثيرة من اليمن، وخاصة في نجران والظهران الجنوبي، ويمكن تقسيم هذه القبيلة إلى

  • قبائل الوادعي ظهران الجنوب الصحمي، المهذي، الرشيد، الجبير، السيار، العلي بن محمد، المؤنس، الثابت، وقبائل الظاهر.
  • قبائل الوادعي بنجران وتشمل عشائر الشقيق والزريع والجارة وبني حشيش والعمارات.

نسب عائلة الوادعي

تعود نسب آل الوادعي إلى ودع بن عمرو بن عامر بن ناشج بن دافي بن مالك بن جاشم بن حاشد بن جاشم بن حيران بن نوف بن حمدان بن مالك بن زيد بن أوسالة بن ربيعة بن آل- خير بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ.

أصول عائلة الوادعي

ترجع أصول عائلة الوادعي إلى قبيلة ربيعة، وهي عائلة لها تاريخ طويل في المملكة العربية السعودية منذ القدم، وتشعبت مجموعة من الأفرع من هذه العائلة التي انتشرت في مناطق عديدة من المملكة العربية السعودية، اليمن للاستقرار هناك، خاصة بعد اعتناق الإسلام.

مقالات ذات صلة