توقعات أسعار الذهب 2023 في مصر

توقعات أسعار الذهب 2023 في مصر، شهدت أسعار الذهب خلال الأشهر الأخيرة في العام 2022 اضطرابًا كبيرًا خاصة في ظل القرارات التي اتخذها مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ويقول اقتصاديون أنه من المتوقع أن تشهد الأسعار ارتفاعًا ملحوظًا خلال العام 2023 نظرًا لاستمرار معدلات التضخم العالمي في الارتفاع نتيجة الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلدان وخاصة ما يتعلق بالحرب الروسية على أوكرانيا والعقوبات التي فرضت تاليًا على روسيا لكبح جماح اعتداءاتها.

توقعات أسعار الذهب 2023 في مصر

الحالة التي يشهدها السوق العالمي تُشير إلى استمرار ارتفاع أسعار الذهب في العالم نظرًا لاستمرار ارتفاع معدلات التضخم وقال بعض الاقتصاديون أنه من المحتمل أن يصل إلى 1850 خلال الشهر الأول من العام 2023 خاصة إذا أبطأ المجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع الفائدة.

وبحسب بعض التقارير الإحصائية فإن الذهب وصل إلى مستويات  20250 دولار وفقًا لحالة التوتر العالمي والتغيرات السياسية في المنطقة خاصة الحرب الروسية على أوكرانيا، ومن المتوقع أن ينتهي سعر الفائدة مع استمرار التضخم مما يُؤدي إلى استمرار ارتفاع أسعار الذهب عالميًا.

ارتفاع أونصة الذهب

وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن البنوك المركزية واسواق المصاغ في مصر فإن سعر الأونصة قد ارتفع في الأسواق المحلية إلى 1823 دولارًا مقارنة مع الارتفاع العالمي والذي بلغ 1850 دولارًا في السوق العالمي، وقال البنك المركزي في مصر إن هذ الارتفاع مدفوعًا بالحالة التي وجد عليها المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والذي سجل ايضًا ارتفاعًا في العقود الآجلة وكان سعر الأوقية من الدهب 1.8190 دولار بنسبة 0.99% فيما واجهت العقود الفورية انخفاض وصل إلى سعر 1.78131 دولار بنسبة 0.89%.

 ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المصرية

مع الساعات الأخيرة من العام 2022 فإن العديد من التغيرات حدثت على أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية وقد شهدت الأسواق المصرية ارتفاعًا في اسعار الذهب محليًا وقفز الذهب من عيار 21 إلى أربعين جنيهًا ويُشير الخبراء أن الارتفاع قد يستمر حتى منتصف الشهر الأول من 2023 ومن ثم يبدأ بالانخفاض لفترة وجيزة ثم يُعاد الارتفاع مجددًا في نهاية الشهر.

ويقول بعض الخبراء في سوق الذهب المصري أن الفرصة حاليًا مواتية لعملية البيع والشراء في السوق المصري حيث وصل سعر الذهب عيار 24 إلى  1920 جنيها، بينما كان سعر عيار الذهب 18 في مصر عيار 18حوالي  1440جنيهًا محققًا ارتفاعًا عن السابق.

وينصح خبراء المال والاقتصاد المواطنون في مختلف أقطار العالم بالتوجه إلى اقتناء الذهب في ظل استمرار ارتفاع التضخم في العديد من أنحاء العالم، حيث يُعد الذهب وسيلة جيدة للتحوط ضد التضخم وخلال فترات الركود التضخمي ويشكل إضافة رائعة للمحفظة.

مقالات ذات صلة