أمنيات العام الجديد 2023

امنيات العام الجديد 2023، تختلف أمنيات الناس في العالم باختلاف ثقافاتهم واختلاف أحوالهم والأحلام التي حاولوا الوصول إليها سابقًا إلا أنهم تعثروا لأسباب بعضها خارجة عن ارادتهم وبعضها لأنهم لم يملكوا المقومات التي تُوصلهم إلى ما يُريدون.

في أوكرانيا أخبرنا بعض المهاجرين العرب أن أقصى أمنياتهم أن تنقشع غمة الحرب عن البلاد ويعودوا للعيش بأمان وسلام، وفي مصر تتلخص أمنياتهم في انهاء حالة التدهور الاقتصادي والغلاء الفاحش وفي سوريا يُريدون الخلاص من عمليات التهجير وفي فلسطين أفضل الأمنيات هي التحرر والصلاة في المسجد الأقصى فضلًا عن أمنيات أخرى هي بمثابة حقوق كالتمتع بحرية التنقل والحركة بين مدنهم، فما هي أمنياتكم للعام الجديد 2023..

أمنيات العام الجديد 2023

نظرة خاطفة على مواقع التواصل الاجتماعي وروادها في مختلف بلدان العالم تُخبر بالأمنيات التي يرجو أصحابها تحقيقها في العام الجديد، البعض أمنياته تمركزت حول النجاح في الدراسة والتخرج من الجامعة والبعض الآخر قال بأنه أجمل أمانيه أن يلتقي بشريكة العمر ويبدأ معها بحياة جديدة مليئة بالحب والأمل.

إحدى الفتيات في السابعة عشر من عمرها نشرت على الفيس بوك أن أكبر أمانيها أن تتجاوز أزمة عاطفية تعرضت لها وانهارت ودخلت بعدها في رحلة اكتئاب، لم تدعو الفتاة على من كان السبب في صدمتها لكن أمنيتها أن تواجه فرحًا يُشعل قلبها حياة.

أمنيات الأطفال في العام الجديد 2023

الأطفال أكثر الفئات في العالم تعبيرًا عن أمنياتهم بالعام الجديدة ببراءة توازي فطرتهم وسجيتهم الطبيعية دون تنميق كلمات بعض الأطفال في اماكن اللجوء على الحدود السورية تمنوا أن ينعموا في العام الجديد بلقمة ساخنة تُدفء أمعائهم الخاوية وبيت بدل الخيمة التي تتراقص يمنة ويسرة بسبب صفير الريح العاتية، يُريدون أن يعيشوا تمامًا كما غيرهم من أطفال العالم لا يواجهون القتل والتهجير في كل وقت، يُريدوا أن يحصلوا على بضعة أقلام وبضعة كتب يتعلمون حروف اللغة وقواعد العلم ..

أجمل أمنيات السنة الجديدة 2023

يُصر افراد كثيرون على تجميع أمنياتهم في الأيام الأخيرة من العام ليُطلقوها على شكل أدعية أو رسائل أو خطط لتنفيذها في السنة الجديدة 2023 فالبعض من أجل تحقيق الأمنيات يبدأ بالتخطيط السليم لها ويضع محددات رئيسية وتفاصيل دقيقة على مدار أيام وأشهر ويباشرها أولًا بأول فما إن ينتهي من واحدة حتى سلك الطريق إلى الأخرى.

ومن بين اجمل الأمنيات في السنة الجديدة 2023 أن تنتهي الحروب والأزمات وأن يسود الأمن والرخاء كل بلدان العالم من مشرقه إلى مغربه فلا يُواجه شعب الفقر والجوع ولا يواجه آخر حرب ودمار وقتل، يتمنى الجميع السلامة، وأن تنزوي المصاعب والسلبيات التي تعترض طريق الناس ليحققوا النجاح في كل تفاصيلهم في الدراسة والعمل وغيرها من أمور الحياة اليومية .

مقالات ذات صلة