ما هي ديانة موسى ديمبيلي

ما هي ديانة موسى ديمبيلي، هو لاعب كرة قدم من دولة فرنسا من مواليد عام 1996م، وهو دوره مهاجم الفريق مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ولعب في وقت سابق مع نادي سلتيك في الدوري الاسكتلندي الممتاز، وكذلك لعب مع وأتلتيكو مدريد الإسباني، وهو من مواليد مدينة بونتواز من مالي، يبلغ طوله حوالي 1.83 متر، يحمل الرقم 9 في الفريق، لديه الكثير من الانجازات الكروية في النادي، ويتمتع بمهارة عالية في اللعب، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

ما هي ديانة موسى ديمبيلي

هو من جمهورية مالي نسبة إلى والديه التي تمتد هناك، ويحمل الديانة المسيحية الرومانية الكاثوليكية، حيث تقع جمهورية مالي غرب أفريقيا، ولديه الكثير من المهارات العالية في اللاعب، وقدرة عالية في التصدي لكافة الهجمات أثناء اللعب، يحب لعبة كرة القدم منذ سن صغير، التحق في كثير من المباريات والمنافسات الرياضية على مستوي محلي أو عالمي.

نادي أولمبيك ليون

هو نادي كرة قدم في دولة فرنسا، تم تأسيسه منذ عام 1960م، في مدينة ليون الفرنسية، ويعود لمجموعة رابطة الأندية الأوروبية، وهو أفضل الأندية التي نالت على كثير من الألقاب، على مستوي محلي أو قاري، فاز فريقه في بطولة الدوري الفرنسي في الدرجة الأولي، وشارك في الدوري الفرنسي من الدرجة الثانية، ويعد من أكثر الأندية نجاحًا في دولة فرنسا.

رابطة الأندية الأوروبية (ECA)

تعد أنها منظمة رياضية مستقلة ومنفصلة، تم تأسسها في عام 2008م، حيث يقوم  التمثيل المباشر للأندية الكروية في قارة أوروبا، حيث اهتم فيالحماية والتسويق لأندية كرة القدم الأوروبية.

كما تم انشاء مجموعة الأربعة عشر، وكانت تضم 103 أعضاء من 53 دولة، حيث أن عدد الأعضاء المؤسسين 16 نادياً. والرئيس الحالي لرجل الاعمال القطري ناصر الخليفي، وهو رئيس نادي باريس سان جيرمان بدلًاً من أندريا أنييلي الذي قدم استقالته في وقت متأخرة.

نادي سيلتك

هو أحد النوادي الذي كان ضمن فريقها اللاعب موسي ديمييلي، وهو نادي اسكتلندي في مدينة غلاسكو، حيث يتم تأسيسه في عام 1887م، وأول فريق بريطاني حقق فوز في الدوري الأوروبي هو نادي سيلتك، كما ونال على 51 مرة في كأس اسكتلندا في تحقيق الفوز والانجازات، ويذكر أن النادي رينجرز قطبي كرة القدم الاسكتلندية كان منذ 100 عام فأكثر، وكان لون الفريق الأخضر والأبيض، حيث لعب المباريات في ملعب سيلتيك بارك التي تم اللعبة فيه أول مرة عام 1892م، وكان يتسع النادي إلى ما يقارب  60,832 متفرج.