الربدي وش يرجعون ، اصل عائلة الربدي من وين

الربدي وش يرجعون ، اصل عائلة الربدي من وين، هناك العديد من العائلات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية وايضا في شبة الجزيرة العربية، والتي تعتبر عائلة الربدي من اشهر وابرز العائلات المشهورة في المملكة السعودية، تميزت بالعديد من الصفات المختلفة عن باقي العائلات، هذه العائلة الكريمة التي عاشت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم، وسبب شهرتها يعود إلى النبلاء والنبلاء، بالإضافة إلى نزول هذه العائلة العريقة، لذلك سنكتشف من خلال تاريخ هذه العائلة، وكذلك أصل عائلة الربضي من وين، والقبيلة التي ينتمي إليها، والمناطق التي عاشوا فيها في المملكة العربية السعودية.

الربدي وش يرجعون

يعود أصل الربضي إلى قبيلة بني خالد هذه القبيلة، التي تعتبر من أقدم القبائل العربية التي عاشت في شبه الجزيرة العربية في الماضي، لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بين القبائل العربية الأخرى، اشتهر رجال هذه العائلة بكرمهم ونبلهم، كما يتمتعون بسمعة طيبة، خاصة داخل المملكة العربية السعودية.

أصل عائلة الربدي من وين

تعود أصول عائلة الربدي إلى منطقة بريدة، حيث أشار بعض المؤرخين وعلماء الأنساب إلى أن الجد الأكبر لهذه العائلة ولد في مدينة بريدة، لذلك نجد أن أكبر عدد من هذه العائلة موجود في منطقة بريدة حتى يومنا هذا، بينما تنتشر فروع أخرى في جميع أنحاء المنطقة، باقي مدن المملكة العربية السعودية.

الربدي ويكيبيديا

عائلة الربدي هي إحدى العائلات العربية التي تواجدت في المملكة العربية السعودية منذ القدم، حيث ولد الجد الاكبر في مدينة بريدة، عمل أفراد هذه العائلة بالتجارة في مدينة القصيم، ثم توسعت تجارتهم لتشمل منطقة نجد بأكملها وأصبحت من أكبر العائلات العربية في المنطقة.

نسب عائلة الربدي

وأشار المؤرخون وعلماء الأنساب إلى أن سلالة آل الربضي تعود إلى عشيرة جبور التي تنحدر من قبيلة بني خالد، والجد الأكبر لهذه العائلة هو محمد بن عبد الرحمن الربضي، عاشت هذه العائلة في الأصل في مدينة بريدة، ثم انتشرت في عدة أماكن أخرى في المملكة، مثل نجد والرياض والأحساء والقصيم ومناطق أخرى.

الربدي من أي قبيلة

تنتمي عائلة الربضي إلى قبيلة بني خالد التي لا تزال تتمتع بشهرة واسعة في المملكة العربية السعودية لما لها من أصول عريقة وتاريخية، كما نعلم أن هذه العائلة من أصول عائلة أمراء بريدة، والدة فاطمة حسن العليان والجد الاكبر لهذه الاسرة تزوج فاطمة عبد الله الرواف ثم انجب منها ثلاثة ابناء وابنتان ابراهيم وعبد الرحمن وعبدالله وحلة ولولوع.

أسرة الربدي تويتر

يمكنكم متابعة جميع أخبار عائلة الربدي من خلال حسابها الرسمي على تويتر، كما يتيح لك هذا الحساب الاطلاع على الوثائق التاريخية لمعرفة تاريخ هذه العائلة العريقة وكذلك التعرف على أخبارهم الاجتماعية.

مقالات ذات صلة