البشري وش يرجع ، اصل عائلة البشري من اي قبيلة

البشري وش يرجع ، اصل عائلة البشري من اي قبيلة، تعتبر عائلة البشري من اشهر وابرز العائلات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية وايضا في شبة الجزيرة العربية، تميزت بالعديد من الاعمال المختلفة عن باقي العائلات السعودية، والتي تعد من العائلات التي تمتلك الشهامة والجدعنه، عريقة عاشت على أراضي شبه الجزيرة العربية منذ القدم، حيث أن معظم العائلات العربية الحالية تنحدر من أصول تعود إلى ما قبل التاريخ، هؤلاء القبائل، ومعظم هذه القبائل انتقلت من جنوب اليمن بعد انهيار سد مأرب لتعيش على أراضي شبه الجزيرة العربية، ثم انتقل بعضها إلى دول الخليج العربي المختلفة، وفي هذا المقال سنشرح أصول العائلة النبيلة من بني البشر.

أصل عائلة البشري وش يرجع

قبائل قحطان هي أول أصل قديم يمكن من خلاله تتبع أصول عائلة البشري.

البشري وش يرجع

يعود أصل عائلة البشري إلى قبيلة بني مغيرة، هم من بني مغيرة آل الطية القحطانية، تتمتع هذه العشيرة بشهرة واسعة في المملكة العربية السعودية ولديهم سلطة ومكانة كبيرة بين القبائل، وذلك بسبب أصالة ونبل وجودهم على أراضي المملكة ومشاركتهم الكبيرة مع آل سعود في تأسيس المملكة الحروب.

عائلة البشري من أي قبيلة

تنحدر عائلة البشري من قبيلة بني مغيرة اللامي، أي من قبيلة لام، من قبيلة الطائي، من قبيلة بني كحلان بن قحطان، المملكة العربية السعودية.

نسب عائلة البشري

يعود أصل عائلة البشري إلى جدهم الأكبر بشر بن علي بن سالم المغيري، وهو من الشخصيات التاريخية المعروفة لدى القبائل العربية.

ديار عائلة البشري من وين

في السابق كانت عائلة البشري تسكن في منطقة نجد وتمركزت هناك، كما اكتسبت حضورًا كبيرًا في مناطق وادي البراك والجوخ وحرادة والضاري وآريا وغوبي والوادي، الأوجيل تركزت الأوجيل الأكبر بشكل خاص في نجد ووادي البراك، وانتشر العديد من أفراد الأسرة إلى مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية مع مرور الوقت ووفرة الأعداد، وحققوا سيادة وسلطة كبيرتين بين العرب، القبائل في القرنين التاسع والعاشر الهجريين، مما يدل على مدى أصالة ونبل وقوة تلك العشيرة.

عائلة البشري الحربي

ينحدر أحد فروع عائلة البشري من قبيلة حرب القديمة، وهي قبيلة عربية قديمة استقرت في شبه الجزيرة العربية منذ أكثر من ألف عام وساهمت بشكل كبير في تاريخ المملكة، تنقسم عائلة بشري الحربي إلى قسمين يمكن تفسيرها على النحو التالي

  • فرع بني مسروح يعود أصلهم إلى بني عمرو من بني مسروح، ومسروح من العشائر الرئيسية في قبيلة حرب.
  • فرع بني سالم يعود أصلهم إلى مزينة بني ميمون من بني سالم، وسالم ثاني عشيرة رئيسية لقبيلة حرب.

مقالات ذات صلة