اصل عائلة البستكي في البحرين

اصل عائلة البستكي في البحرين، تعد عائلة البستكي من أشهر العائلات التي تسكن دولة البحرين، أصل عائلة البستكي من وين، ونسب عائلة البحرين، تكثر شبه الجزيرة العربية بالعائلات ذات الأصول القديمة، والتي تعود نسبها إلى أقدم وأشهر القبائل العربية، وسنتحدث من خلال هذا المقال عن أصول عائلة البستكي ونسبها، وأبرز الشخصيات المعروفة، بالإضافة إلى المناطق التي تعيش فيها عائلة البستكي.

عائلة البستكي وش يرجعون

عائلة البستكي تسمى البستكي، ويعود البستكي إلى إحدى العائلات الثرية من بلاد فارس، والتي هاجرت إلى دول الخليج العربي، لذلك عاشوا في الإمارات العربية المتحدة، وخاصة في إمارة دبي، وكذلك في البحرين، وسلطنة عمان ودول الخليج الأخرى وكذلك عائلة البستكي قدمت الكثير من الإنجازات في مختلف المجالات.

اصل عائلة البستكي في البحرين

وأوضح النسبون أن عائلة البستكي ترجع أصولها إلى مجموعة من العائلات الثرية تعرف بالبستكي، حيث هاجرت هذه العائلات من البر الرئيسي لبلاد فارس إلى الساحل الغربي للخليج العربي، بينما قال بعض المؤرخين إنهم هاجروا من العراق إلى البر الرئيسي، بلاد فارس قبل نزوحهم إلى بعض دول شبه الجزيرة العربية والإمارات العربية المتحدة في مدينة دبي وكذلك مملكة البحرين.

نسب البستكيون من دول الخليج

ذكر علماء الأنساب والمؤرخون أن البستكيين استقروا بعد هجرتهم في مدينة دبي عام 1850 م، أكبر ولديها تأثير كبير وعلاقات قوية.

أهم الشخصيات في عائلة البستكي

وضمت عائلة البستكي العديد من الشخصيات البارزة من دول الخليج العربي ممن كانت لهم أهمية ومكانة كبيرة في المجتمع، ومن بين هذه الشخصيات

  • عبد النور البستكي، مؤسس صناعة الفنادق في مملكة البحرين.
  • التاجر المعروف عبد القادر عباس البستكي الذي انتقل من لنجا عام 1898.

مقالات ذات صلة